استخدام الحواسيب اللوحية يرفع التحصيل العلمي

سي إن إن

 

كشفت دراسة نشرت في مجلة التايم الأمريكية، الأربعاء، أن استخدام الطلاب للحواسيب اللوحية في المدارس والمعاهد اثر ايجابيا برفع معدل النتائج المحصلة في الامتحانات.

وأظهرت الدراسة، أن الباحثين تمكنوا من مقارنة عدد من النتائج سواء الفصلية أو السنوية لعدد من الطلاب، واستنتجوا أن الطلاب الذين يستخدموا الحواسيب اللوحية داخل قاعات التدريس تمكنوا من تحصيل علامات أعلى من زملائهم ممن لم يستخدموا هذه التكنولوجيا.

وأكد الباحثون في الدراسة التي شملت 266 طالبا، أن النتائج الأبرز التي تم تحقيق أعلى العلامات فيها كانت لمواد مثل فن الكتابة والقراءة وقواعد اللغة، مؤكدين أن الحواسيب اللوحية تجعل من عملية التعلم عملية ممتعة للطالب ولا تشعره بالملل أو النفور.

وأشارت الدراسة إلى أن هذا الأسلوب في التعليم اثبت جدارته، حيث تم تبني الفكرة من أكثر من جهة سواء على الصعيد الشخصي أو على الصعيد الرسمي، حيث تقدمت عدد من المدارس العامة في مدينة نيويورك بطلبيه لشراء ألفي جهاز حاسوب لوحي بقيمة 1.3 مليون دولار لاستخدامها في الأمور التعليمية.

ونوهت الدراسة إلى أن هذه النهج الجديد في أساليب التعليم بدأ بالانتشار في عدد من الولايات الأمريكية الأخرى، وحتى على الصعيد الدولي، حيث تقدم القسم التعليمي في ولاية فيرجينيا بطلبيه لشراء 150 ألف جهاز لوحي ليتم توزيعها على المدارس في الولاية، تبعتها ولاية شيكاغو بطلبيه شراء 450 ألف جهاز.