انطلاق فعاليات مهرجان "صيف القطيف".. الخميس

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بالمهرجان

 

يفتتح رئيس جهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية عبد اللطيف البنيان الخميس مهرجان «صيف القطيف 2009». ويتضمن المهرجان والذي يقام في مجمع القطيف سيتي مول 22 فعالية، تهدف إلى إبراز النواحي الجمالية في المحافظة، وتفعيل ودعم الثقافة السياحية للقطيف، والتعريف بها بين شرائح المجتمع كافة.

وقال مدير المهرجان ومستشار جهاز السياحة والآثار في المنطقة الشرقية عبد العظيم الضامن، إن جميع فعاليات المهرجان، التي ستقدم على مدى ثلاثة أسابيع غير ربحية.

موضحا أننا نسعى من خلاله تفعيل ودعم الثقافة السياحية لمحافظة القطيف والتعريف بها لكافة شرائح المجتمع في وطننا الغالي، ونتطلع لاستضافة العديد من الفعاليات التي تزخر بها محافظة القطيف، والتي تشمل على برامج توعوية من أجل بيئة صحية لمجتمع القطيف، وبرنامج التثقيف التربوي للأطفال، والأمسية الشعرية لمجموعة من شعراء الخليج العربي والقطيف ومعارض الفنون البصرية (التصوير الضوئي والفن التشكيلي والخط العربي ورسم الكاريكاتير والتصميم الرقمي والمهارات اليدوية) وعرض الأفلام التي حازت على جوائز متقدمة في المسابقات المحلية في المملكة.

 مشيرا إلى ان المهرجان سيضم فعاليات ترويحية وأخرى تراثية مثل: الأكلات الشعبية لمحافظة القطيف، والألعاب الترويحية، ومرسم للأطفال، والرسم على الوجوه، ونقش الحناء.

لافتا إلى ان اللجنة المنظمة تحرص من خلال المهرجان تقديم صورة جميلة عن محافظة القطيف في مجال السياحية الثقافية التي تزخر بها.
 
ونوه الضامن إلى ان اللجنة المنظمة تستعد لإصدار كتيبات تعريفية عن القطيف، وتاريخها ومواقعها الأثرية، إضافة إلى أفلام وثائقية، تلقي الضوء على تاريخ القطيف في مختلف مناطقها.