وعي: يختتم برنامج «أنا أحمي نفسي» بابتدائية الحلة

شبكة أم الحمام زهراء ال غزوي- القطيف

أختم مركز وعي يوم الأحد برنامجه «أنا أحمي نفسي» المقام بابتدائية الحلة باللقاء مع الأمهات لتوعيتهن لأهمية حماية أطفالهم من جميع أنواع الاعتداءات.

وحضر الحفل جمع من منسوبات المدرسة وضيوف من مدارس أخرى وكان الحضور متفاعل مع ما قدمته الطالبات من عروض تمثيلية تجسد ما استوعبوه من البرنامج.

وشاركت الفنانة التشكيلية مهدية آل طالب بلوحة عبرت من خلالها عن حالة الانكسار التي تنتاب الفتاة بعد تعرضها لاعتداء.

وذكرت المديرة التنفيذية لمركز وعي الأستاذة غادة السيف بأن 53% نسبة المستخدمات الفيس بوك بأعمارهن الغير حقيقية وفق احصائية اجراها المركز على احدى المدارس الابتدائية بالمنطقة و19% لديهن أصدقاء مجهولين، و38% يستخدمن الواتس أب منهنّ يتحدثنّ مع أشخاص غرباء أو تحدثنَ مرة على الأقل.

وشددت السيف على ضرورة الافصاح عن عمر الطفل الحقيقي عند انشاء حساب على الفيس بوك لما يوفره من وسائل حماية إضافية للقاصرين الذين تتراوح اعمارهم من 13 - 17 عام.

وأثنت المرشدة الطلابية الاستاذة كفاية الاسود على مركز وعي لأسلوبه السلس والمتخصص في إيصال المعلومة إلى الطالبات رغم حسياسيتها.

وقدمت إدارة المدرسة في ختام الحفل درع شكر للراعي الرسمي للبرنامج شركة سعيد أحمد المحروس وأولاده لرعايته الكريمة لهذا البرنامج، ولمّ يسهم به في رفع توعية المجتمع.

الجدير بالذكر أن فريق من مركز وعي حضر مؤخرًا مؤتمر القوة العالمية الافتراضية في ابوظبي للمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت من فترة 11 - 13 ديسمبر وشمل المؤتمر على عدة موضوعات منها رعاية الضحايا، وفهم المجرمين وسلوكياتهم، الإجراءات المتبعة في حال الاعتداء الالكتروني.