"مركز الخط الثقافي " يختتم دورة في المحادثة الإنسانية الحرة وقواعد اللغة الانجليزية

شبكة أم الحمام ليلى الخميري

اختتم مركز الخط الثقافي للدراسات وتنمية مهارات المرأة في القطيف مؤخرا ،دورة المحادثة الإنسانية الحرة وقواعد اللغة الانجليزية " والتي قدمتها الأستاذة غالية المحروس.

و التي امتدت 4 أسابيع بمعدل 3ساعات لكل جلسة , واستهدفت التركيز على مواضيع متنوعة، شملت مواضيع شخصية واجتماعية ودينية ، وأخرى عن الأمل والثقة والألم واحترام الذات وكيفية التعامل مع الآخرين، وكل ما يمكن للطالبة استيعابه وتداوله ومناقشته في شكل حواري جميل.

وساهم التفاعل العملي للمتدربات في إنجاح الدورة التي تخللها الكثير من النقاش والتطبيق العملي للمفردات المقررة فيها

وفي نهاية الدورة قدمت مديرة المركز الأستاذة امتثال أبو السعود شكرها للأستاذة المحروس وللمتدربات لجهودهن وتفاعلهن مع الدورة, كما حصلت المتدربات على شهادة حضور.

وألقى المهندس الشيخ حسين البيات المشرف العام على المركز كلمة شكر من خلالها الأستاذة المحروس على ما تقدمه للمجتمع وشكر المتدربات على حضورهن الدورة.

وقال البيات اتفق مجلس إدارة المركز على مكافأة المشتركات بإرجاع كامل المبالغ التي دفعتهن للدورة, وذكر أن الدورة مجانية, ونحن نسعى لرقي المرأة والنهوض بها في المجتمع.

وتأتي هذه الدورة امتداداً لسلسلة من الدورات التي عملت على تقديمها الأستاذة المحروس التي عُرفت في الساحة الثقافية برائدة العمل التطوعي.

وفي ختام الدورة كرم مركز الخط الثقافي الأستاذة المحروس وقدم لها شهادة شكر وتقدير على ما بذلته طوال فترة التدريب.

ويشار إلى أن مركز الخط الثقافي يعني بتنمية مهارات المرأة في المجتمع , وتعريفها بحقوقها وواجباتها , وكيف تصبح أكثر قدرة، وحضورٍ وفاعلية , لتسهم في النهوض بمجتمعها, وتشخيص همومه, ومشاكله , وأمراضه , من خلال التكاملية في الحراك , والعمل الشمولي على جميع الأصعدة , وكذلك عمل الدراسات وتقديم العون للباحثين في هذا المجال.