أم الحمام: «140أسرة» تستفيد من مؤونة شهر رمضان

شبكة أم الحمام علي جاسم
أم الحمام: «140أسرة» تستفيد من مؤونة شهر رمضان
أم الحمام: «140أسرة» تستفيد من مؤونة شهر رمضان

أنهت اللجنة الإجتماعية التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية يوم الخميس الماضي المرحلة الأخيرة من توزيع مؤونة شهر رمضان على 140 أسرة مستفيدة من أم الحمام وحلة محيش.

ووزعت المساعدات العينية والمادية على ثلاث مراحل في أوقات مختلفة من الشهر الفضيل.

وبدأت المرحلة الأولى بتوزيع كوبونات المساعدات المادية في بداية شهر رمضان والتي بلغ مجموع مبالغها لهذا العام 47.100 ألف ريالا مقدمة من اللجنة الإجتماعية ولجنة رعاية أسر الأيتام بالجمعية وأحد مشايخ القطيف وأحد المؤمنين.

وتبعتها المرحلة الثانية التي تمت في العاشر من شهر رمضان وهي عبارة عن توزيع المواد الغذائية المقدمة من الشركات المساهمة والتي بلغ مجموع قيمتها 26.000 ألف ريالا.

وانتهت المرحلة الثالثة والأخيرة بتوزيع كوبونات السلة الغذائية والتي بلغت قيمتها 35.000 ألف ريالا في العشرين من هذا الشهر المبارك.

وحصرت اللجنة عدد المستفيدين لهذا العام 140أسرة موزعة كالتالي: المستفيدين من لجنة رعاية أسر الأيتام 26 أسرة، المستفيدين من اللجنة الإجتماعية في أم الحمام 82 أسرة، المستفيدين من اللجنة الإجتماعية من حلة محيش 32 أسرة.

وأوضح الأستاذ يوسف العبد العال عضو مجلس إدارة الجمعية أن اللجنة لازالت تستقبل التبرعات المادية المخصصة لعيدية الأيتام وثوب العيد والأدوات المدرسية التي ستوزع على المستفيدين في نهاية الشهر الفضيل.

وتعتبر اللجنة الاجتماعية إحدى اللجان الرئيسة التي تعمل لتحقيق الأهداف الإنسانية تجاه المتعففين والمحتاجين في بلدتي أم الحمام وحلة محيش وتحسين المستوى المعيشي والتربوي لهم.

وتعمل على دراسة الحالات المحتاجة في البلدتين والبحث عن الأسر التي تحتاج الى مد يد العون.

وتقوم بصرف مساعدات نقدية دائمة للمستفيدين وتقديم العلاج المجاني لهم، كما تقدم كوبونات غذائية شهرية لبعض الأسر المستفيدة.