8000 زائر وزائرة في اختتام فعاليات مهرجـان عيد القطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

اختتمت لجنة مهرجان العيد الوطني في محافظة القطيف أمس فعاليات مهرجانها السنوي في كورنيش القطيف تحت شعار «القطيف بكم تنبض».. والذي أقيم بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، وبمشاركة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية و"قسم العدوى" بمستشفى القطيف المركزي، والدفاع المدني، ومرسم إبداع للفنون بالقطيف.

وشهد المهرجان تدفق أكثر من 8000 زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية طوال أيام المهرجان، واشتمل المهرجان على برامج توعوية وصحية وأنشطة متنوعة وألعاب ومسابقات ترفيهية وتوزيع هدايا.

واستحوذت الفعاليات المتنوعة على اهتمام العائلات التي توافدت على موقع المهرجان مبكرا للاستمتاع بفعاليات المهرجان، حيث ارتسمت على وجوه الزوار والعائلات تعابير الفرح والسرور بالفعاليات، لاسيما مسرح الأطفال الذي جذب الكبار قبل الصغار بما اشتمل عليه من عروض تمثيلية وشخصيات محببة لدى الصغار، عاشوا معها لحظات من الفرح على خشبة المسرح .. كما أقيمت بعض الفعاليات الترفيهية من مسرحية تثقيفية ومسابقات ورسم وتلوين للأطفال وتوزيع جوائز والعديد من النشرات والكتيبات التثقيفية.

وقالت رئيسة مهرجان الصفا للأعراس خضراء آل مبارك، التي تواجدت في المهرجان إن المنطقة بحاجة لمثل هذه النشاطات، مشيرة إلى أن هذا المهرجان حقق نجاحا بارزا، كما استطاع تجميع العائلة في مكان واحد.

وقال رئيس جمعية الفلك سلمان آل رمضان، الذي حضر مع عائلته إنه سعيد بما رآه في هذا المهرجان، مؤكدا على مشاركة جمعية الفلك بالمهرجانات القادمة.

وقالت الزائرة مريم يوسف الخاتم: أعجبتني فعاليات المهرجان لوجودها في الهواء الطلق، إضافة إلى الألعاب النارية، التي استقطبتنا من بعيد أنا وأبنائي. ونالت الأركان التوعوية والتثقيفية رضا الزائرة أم أحمد الخنيزي، وقالت: نحن بحاجة للتوعية خاصة بعد انتشار العديد من الشائعات وتسرب المعلومات الخاطئة لأذهاننا. واستغرب محمد أمين عدم وجود تواجد رجال الهلال الأحمر بالقرب من المهرجان، مشيرا إلى وجود ثلاث حالات إغماء، تطلب نقلها إلى المستشفى بسيارات خاصة.

وقال مدير عام المهرجان الفنان عبد العظيم الضامن إن المهرجان الذي يقام لأول مرة تضمن مسابقة أجمل زي شعبي للأطفال، وجوائز للتوائم، مشيرا إلى أن الفعاليات استمرت لمدة يومين، تضمنت أيضا العديد من الألعاب والعروض المسرحية للأطفال واشتمل على مسرحيات فكاهية قصيرة ومسابقات للأطفال، بجانب ألعاب شعبية بالإضافة للجوائز والمفاجآت والهدايا التي استقطبت أعداداً كبيرة من الأطفال الذين استمتعوا بالألعاب والهدايا.

وأوضح الضامن أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية في محافظة القطيف التي شهدت في الآونة الأخيرة اهتماما متزايدا بالمواقع ذات الطابع التاريخي لاستغلالها في مجال السياحة وجذب الزوار لاسيما أن محافظة القطيف تحظى بتوافد أعداد هائلة من الزوار على مدار العام.