ابن المقرب القسم النسائي يستضيف الكاتبة صباح عباس

شبكة أم الحمام

استضاف القسم النسائي بملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام ضمن فعالياته الكاتبة المتألقة أ. صباح عباس آل هاني في بخيمة الملتقى بالكوثر في حضورٍ اقتصر على عضوات الملتقى مساء الاثنين

وبدأت اللقاء مديرة الندوة القاصة مريم الحسن بتعريف موجز عن الكاتبة ومن ثم شرعت بطرح الاسئلة عليها والتي أجابتها بعفوية تامة وهادفة توسع من خلال كلامها مدارك العقول بكفاحها المتواصل وانجازاتها التي لا تنتهي بداية من مشروع سكن الطالبات بالرياض وانتهاء بمشروع الف زهرة في صفوى..

وأجابتْ عن سؤال حول علاقتها بالأدب قائلة لا أكتبُ القصيدة ولا الرواية الا أني متذوقة ومتابعة لهما وكل كتاباتي تصب في الادارة والحياة الزوجية والتربية

وحول مشاركتها في معارض أو أمسيات أوردت أنها لم يسبق لها المشاركة في أمسيات او معارض وحضوري بملتقى ابن المقرب الادبي هي أول استضافة لي وكم اسعدني ذلك كثيراً.

واشارت الكاتبة آل هاني في كلامها الى ان والدتها لها التأثير القوي على ثقافتها وتطورها وكفاحها وقالت «ان الحياة لا تخلو من العقبات والصعاب ونحن قادرون على تجاوز ذلك بجهودنا واصرارنا وعزيمتنا»

وفسح المجال للحضور لسؤال الضيفة والاستفادة من تجربتها الكتابية والاجتماعية.

والكاتبة خريجة ماجستير إدارة في المجال التربوي لذلك فهي تتحدث في كتبها من أول بذرة وهو الزواج وكيف تكون الحياة الزوجية متممة ذلك بالحديث عن التربية والابناء.

وأصدرت عشرين كتاباً مطبوعاً من ضمنها «كيمياء الحب والزواج، الحياة الزوجية مشاكل وحلول، شعاع من نور محمد، وانتصرت زينب، معاً في القفص الذهبي..»

واُختتم اللقاء بتكريم الضيفة وتقديم درع تذكاري لها من مُلتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام وبعض الهدايا ومجموعة من اصدارات الملتقى.