"الإبتسام"استعداد فريق كرة الطائرة لدوري الدرجة الأولى

 

يستعد فريق الابتسام الأول لكرة الطائرة بتكثيف تدريباته اليومية استعداد لمواجهة فريق الرياض في الرياض  يوم الخميس القادم 19 شوال  في افتتاح لقاءاته لدوري الدرجة الأولى.

و يلعب الفريق بعد صعوده من الدرجة الثانية في هذا الدوري و آمال المسئولين من الإداريين و اللاعبين و الجمهور كذلك في البقاء و المنافسة في الصعود لدوري الممتاز إن شاء الله.

 وهذا بجهود الأخوة الإداريين و اللاعبين و بمساندة المدرب الوطني الأستاذ / حسين المرهون.

وتناشد إدارة نادي الابتسام الجمهور بمساندة ناديهم حيث ستلعب أغلب المباريات على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية (صالة القطيف الرياضية).

وذلك لأن فرق دوري الدرجة الأولى تحوي عدد كبير من فرق المنطقة و هي الابتسام / الخليج / الهداية / المحيط / مضر / السلام.

و يتبقى فريق الرياض من الرياض / الموج من القصيم / العدالة من الأحساء / العرين من ظهران الجنوب.

كرة الطائرةكرة الطائرة هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. و يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. و على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم.و لكل فريق ثلاثة محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. و تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا خفق الفريق صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.

 بدأت هذه اللعبة في مدينة "هوليوك" بولاية ماسوشوستس عام 1895 اخذت بعض خصائصها من كرة التنس و كرة اليد و أصبح لها قوانين خاصة على أن تكون هناك شبكة في سوط ساحة الملعب على ارتفاع 6 أقدام و 6 بوصات، و أن يكون 25×50 قدم، وعدد اللاعبين غير محدد، يتبارون في مبارة مكونة من 9 استقبالات و 3 إرسالات لكل فريق.

 تلعب رياضة الكرة الطائرة على ملعب خاص طوله 18 × 9 أمتار، مقسم إلى قسمين (للفريق)، طول كل منهما 9 × 9 أمتار. يوضع فاصل بين منطقتي الفريقين وهو الشباك، وارتفاعه 2.43 متر للرجال، و 2.24 متر للسيدات.

المهارات الأساسية * التمرير * الإعداد * الإرسال * الاستقبال * الضربة الساحقة الهجومية * الصد * الدفاع

 

نادي الإبتسام
اللاعب جعفر مريط يتدرب مع اللاعبين تشجيعاً لهم

نادي الإبتسام
المدرب المتميز / حسين أحمد المرهون

نادي الإبتسام

نادي الإبتسام

نادي الإبتسام
المتميز / حليم حميدي
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
محمد الأم الحمامي
[ من هولندا - مدينة خرونينغن ]: 30 / 9 / 2009م - 10:19 م
الله يوفقكم حبايب ام الحمام ..
2
ابو اياد المسبح
[ القطيف - ام الحمام الغاليه ]: 1 / 10 / 2009م - 4:36 ص
الأخ / سعود الزاير

تقرير جميل وصور اجمل اتمنى لك التوفيق ولجميع فرق النادي التقدم والأزدهار واتمنى عليك مواصله كتابه التقاير عن الفرق ( اليد ، الدراجات ، الجمباز ، التنس الأرضي ، القدم ،) واداره النادي مستعده للتعاون معك في جميع ما حتاجه.
وفقك الله والى الأمام.
3
السيد هاشم
[ ام الحمام - القطيف ]: 2 / 10 / 2009م - 12:14 م
الاخ المبدع ابو ميلاد

يعطيك ربي الف الف عافيه و قوه على هالتقرير المتميز و الشامل

الاخوه في نادي الابتسام موفقين لكل خير ان شاء الله و تبلغوا اعلى المراحل والتصفيات قلوبنا معكم و نساندكم في كل الظروف
4
عبدالعزيز ال ربيع
[ القطيف - ام الحمام ]: 3 / 10 / 2009م - 11:22 ص
شكرا لك يا اخ سعود على هذا الموضوع الذي اتمناه يكون داعما لفريق كرة الطائره وذلك بحضور المشجعين من محبي كرة الطائره ومحبي نادي الابتسام ولا يخفي على الجميع مايبذله مدرب ولاعبي الفريق من مجهود للرقي بكرة الطائره متمنيا لجميع الالعاب بالنادي الرقي والتوفيق
5
ابو علاء
[ ام الحمام - القطيف ]: 4 / 10 / 2009م - 10:26 ص
بارك الله فيك يا اخ سعود على هذه المقاله الرائعه ونتمنى منك المزيد والمزيد من المقالات لكافة نشاطات النادي كذلك نناشد كافة ابناء ام الحمام للحضور لمأزرة وتشجيع كرة الطائره ومساندة الفريق خاصة ان الفريق صعد لمصاف اندية الدرجه الاولى وان شاء الله الصعود هذا العام لأندية الممتاز وهذا يأتي بحضوركم وتشجيعكم 000 كما نبارك للبلاد على تشكيل ادارة النادي الجديدة متمنيين لهم الموفقيه 0 كما نشكر الاداره السابقه على ما بدلوه من جهود خلال الاعوام السابقه ونطالبهم بمواصلة النادي وعدم التاخر عن خدمة ام الحمام 000 بارك الله لكم جميعا