لجنة التمثيل بأم الحمام تعرض تمثيلية «دمعة الأربعين»

شبكة أم الحمام ليلى علي
جانب من التمثيلية
جانب من التمثيلية

أقامت لجنة التمثيل ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف أمس الأول تمثيلية بعنوان «دمعه الأربعين» إحياءً لأربعينية الأمام الحسين بحضور حشد كبير من الأهالي في ساحة التمثيل في البلدة.

وتضمن العرض التمثيلي ثلاثة مشاهد جسدت معاناة عتره آل الرسول   في السبي من كربلاء للشام.

وذكر المنظمين بأن المشهد الأول تطرق لمصائب السبايا في خرابه الشام ووفاة السيدة رقية على رأس الإمام الحسين ودخولهم إلى مجلس يزيد، وكذلك خطبه الإمام زين العابدين والسيدة زينب .

أما المشهد الثاني فصَور محاكمة علنية لشمر ابن ذي الجوشن على ما اقترفته يداه في العتره الطاهرة من آل بيت رسول الله ، وأختتم العرض بتجسيد معاناة آل البيت   في رجوعهم إلى كربلاء ومحاورة الإمام زين العابدين مع الصحابي الجليل جابر بن عبدالله الأنصاري .

وشمل برنامج الأربعين خروج مسيرة موكب عزاء شارك فيها العديد من المواكب الحسينية الأخرى.

ومن جهته، قال عضو اللجنة المنظمة للتمثيلية المصور علي أعبيد ان اللجنة بدأت في التنسيق والبروفات واستعدت للعرض من قبل أسبوع.

موضحاً بأنه تم عرض التمثيلية وذلك بالتنسيق بين لجان أخرى في القطيف وتم عرضها في القلعة ليله الأربعين.

مشيرا إلى ان الإقبال الجماهيري كان أفضل وأقوى من السابق وكان منظم نفسه بنفسه لإلمامه السابق بالتنظيم، كما تم توزيع استبيانات على الجمهور لتدوين أفكارهم واقتراحاتهم التي سنأخذ بها بعين الاعتبار مستقبلا.

ذاكراً بأنه سيتم العمل مستقبلا على إنتاج أفلام سينمائية عن سيرة أهل البيت باسم اللجنة وفيديو كليب لعرضها على القنوات الفضائية.

جانب من التمثيلية  :

 جانب من العرض التمثيليجانب من العرض التمثيلي