ركن تمكّن يحظى بإعجاب كبير ضمن ملتقى الإعداد الجامعي الأول بمستقبلي

شبكة أم الحمام

حظي ركن «تمكّن» بإعجاب المستفيدين ضمن ملتقى الإعداد الجامعي والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف في موسمه العاشر.

ويهدف ركن تمكّن إلى تطوير شخصية المستفيد ولفت انتباهه للمهارات الشخصية التي يحتاجها في المرحلة الجامعية وتمت مناقشة ثلاث مهارات أساسية وهي حل المشكلات، والتواصل وإدارة الوقت عبر جو حماسي تفاعلي بين المستفيدين والعارضين.

وبين كادر الركن أحمد العبدالجبار بأن الطلاب في بداية المرحلة الجامعية ينصب تركيزهم على الناحية الدراسية والتخصص، فالركن يلفت انتباه الطلاب إلى استثمار السنوات الدراسية في تطوير الشخصية وليس الاقتصار على التخصص الدراسي.

وأضاف المتطوع علي أبو ديب بأن من أهم المهارات، مهارة حل المشكلات عبر « وافق » والتي ترمز لأربع خطوات وهي: وسّع خياراتك، اختبر فرضياتك، فكّر قبل الاختيار وقبولك للنتائج.

أما المتطوع سعيد آل سيف الذي تحدث عن مهارة التواصل ذكر بأنها تنصب حول إرسال واستقبال المعلومات بشكل سليم مهما كانت المعلومة بسيطة أو معقدة وبين بأن مهارة التواصل تعتبر تخصص كبير ويشمل العديد من المهارات مثل لغة الجسد والمهارات اللغوية والغير لغوية واللفظية والغير لفظية.

ومن جهته، أوضح المتطوع علي آل درويش بأن إدارة الوقت من أهم المهارات الشخصية التي تساعد الطلاب على النجاح والتي تتمحور حول ترتيب الأولويات سواء كانت العائلية أو الدراسية ومهامها من الأهم ثم المهم.

وتحدث الأستاذ سعيد الشيوخ معلم الموهوبين في مدرسة محمد بن أبي بكر بأن ركن «تمكّن» أحد الأركان التي لفتت انتباهه لأهميته البالغة وما يقدمه من طرق لحل المشكلات وتطوير المهارات الشخصية.

وأشاد الشيوخ بالمحتوى المقدم في الركن والذي يعتبره مهمًا لجميع فئات المجتمع لما يحمله من فائدة كبيرة كونه أصبح أحد المستفيدين.