الصدير : إقفال باب التقديم على جائزة بيت الشعر للكتاب الأول

شبكة أم الحمام

أعلن المشرف على بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون في الدمام الشاعر زكي الصدير عن إقفال باب التقديم على جائزة بيت الشعر للكتاب الأول، وأشار إلى أن جميع المخطوطات المرسلة إلى بريد بيت الشعر الإلكتروني قد حوّلت للجنة التحكيم، المكوّنة من الناقدين عبدالله السفر ومحمد الجرز، والتي ستعلن قريباً عن نتائجها، عبر موقع الجمعية، وعبر الصحف المحلية والعربية، حيث سيتم طباعة ثلاث مخطوطات شعرية سيوقعها شعراؤها في مهرجان بيت الشعر في دورته الثانية الذي سيحمل اسم الشاعرة فوزية أبو خالد، والذي سينطلق في 22 ديسمبر هذا العام، وسيشارك الشعراء الثلاثة الفائزون في أمسياته بجوار نخبة من الشعراء السعوديين والعرب. ولفت الصدير في حديثه إلى أن عدد المخطوطات المشاركة المقبولة بلغ ثلاثة عشر مخطوطة من شعراء وشاعرات سعوديين من مختلف مناطق المملكة.

من جهته أشار رئيس لجنة التحكيم عبدالله السفر إلى أن اللجنة قد تستثني بعض المخطوطات الشعرية التي لم يستوف أصحابها شرط العمر إذا وجدت اللجنة أنها ذات قيمة شعرية تستحق هذا الاستثناء.

يذكر أن هذه الجائزة أطلقها بيت الشعر في يوليو الماضي، وهي مخصصة للشعراء الشباب، كنافذة يفتحها لهم بيت الشعر في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام ليقدموا عبرها أفضل التجارب الشعرية التي تحمل تجربة فنية متميّزة ذات مضامين شعرية عميقة. وقد أعلن عن شروطها على النحو التالي: أن يكون الشاعر أو الشاعرة سعودي الجنسية أو من مواليد السعودية، وألا يتجاوز عمر المتقدّم ثلاثين عاماً «مواليد عام 1986م فما فوق»، وأن يقدم الشاعر أو الشاعرة مخطوطته الشعرية باللغة العربية الفصيحة، وألا يكون المتقدم للجائزة قد سبق له طباعة كتاب شعري، وكان آخر موعد لإرسال المخطوطة بتاريخ 17 سبتمبر الماضي.