الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
خمس خطب معدة باللغة الإنجليزية.. صوت القطيف
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
يقدم نادي واحة القطيف توستماسترز في لقائه الثامن مساء الخميس هذا الأسبوع 16 يناير 2020 الموافق 21 جمادى الأولى خمس خطب معدة باللغة الإنجليزية. سيكون اللقاء في معهد وول ستريت إنجلش بحي الشاطئ بالقطيف ويبدأ عند الساعة 7:30 مساء.
أمر ملكي .. تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إلى الأحد 10 رمضان 1441هـ
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
أمره الكريم بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون بداية الاختبارات يوم الأحد 10 رمضان 1441 هـ ونهاية العام الدراسي 21 / رمضان

”موهبة“ تكرّم الفائزين في الأولمبياد الدولي 2019 ومدربيهم
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
كرّم معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“ الدكتور سعود المتحمي، الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات في الأولمبياد الدولي لعام 2019 ومدربيهم، خلال إقامة ملتقى الشتاء في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ”كاوست“، الذي شاركت فيه المملكة ممثلة في ”موهبة“ ووزارة التعليم.

غرفة الشرقية تقدم استشارات مجانية للمشروعات الصغيرة
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعد غد، جلسات برنامج الاستشارات المتخصصة الموجهة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بفرعها في الجبيل الصناعية ”الفناتير“.
بلدية القطيف تضبط عمالة مخالفة تمارس البيع الجائل
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
ضبطت بلدية بمحافظة القطيف 12 بائعًا من العمالة المخالفة تمارس البيع الجائل في عدد من المواقع بالمحافظة، وشملت عمليات الضبط مصادرة أكثر من 600 كيلو جراماً من الخضار والفواكه والمواد الغذائية المختلفة، وذلك ضمن برنامج البلدية في الرقابة الشاملة على الأسواق وضبط الباعة الجائلين.
“قياس”يعلن بدء التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للطلاب
شبكة أم الحمام - 14/01/2020م
أعلن المركز الوطني للقياس“قياس”، عن فتح باب التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي «ورقي - طلاّب».
النيابة العامة تطلق خدمة البلاغ عن ”التوقيف غير النظامي“ عبر ”أبشر“
شبكة أم الحمام - 13/01/2020م
دشّنت النيابة العامة، بالتعاون مع منصة ”أبشر“، خدمة إلكترونية جديدة، تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم الشكاوى عند ملاحظتهم أي إخلال بالحقوق المكفولة نظاماً للموقوفين على ذمة القضايا المختلفة.
بلدية القطيف ترصد 750 مخالفة لتشويه المشهد الحضري بالمحافظة
شبكة أم الحمام - 12/01/2020م
رصدت بلدية محافظة القطيف خلال الاسبوع الماضي أكثر من 750 مخالفة ضمن حملة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، ومنع مظاهر التلوث البصري في شوارع وأحياء المحافظة، وذلك ضمن حملاتها المكثفة لتحسين المشهد الحضري.

تدشين خدمة «الرعاية التلطيفية المنزلية» بمستشفى القطيف
شبكة أم الحمام - 12/01/2020م
دشن قسم الرعاية المنزلية بمستشفى القطيف المركزي مؤخرا خدمة برنامج الرعاية التلطيفية المنزلية.

مكتب عمل القطيف يُعرّف زوار مهرجان ربيع العوامية بوثيقة العمل الحر
شبكة أم الحمام - 12/01/2020م
عرفّ مكتب العمل بمحافظة القطيف أمس من خلال ركن المكتب التعريفي بمهرجان ”ربيع العوامية“ الزوار بأهم مستجدات وثيقة العمل الحر
انطلاق فعاليات الدراجات النارية لمهرجان وسط العوامية
شبكة أم الحمام - 11/01/2020م
ينظم نادي السلام بالعوامية بمحافظة القطيف بمشاركة اتحاد فرق دراجي القطيف، فعاليات النسخة الثانية لمهرجان وسط العوامية للدراجات النارية، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
الصفواني: يعلن عن فقدان محفظته
شبكة أم الحمام - 11/01/2020م
المواطن علي حبيب محمد الصفواني يعلن عن فقدان محفظته الشخصية، تحتوي على جميع البطائق الخاصة به، ومبلغ من المال.
انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمهرجان «ربيع العوامية»
شبكة أم الحمام - 10/01/2020م
افتتح مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري، اليوم فعاليات مهرجان ربيع العوامية في نسخته الأولى، الذي تنظمه جمعية العوامية الخيرية، بالتعاون مع مجموعة ”أمل“ بالقطيف، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، وذلك في وسط العوامية، بحضور حشد كبير من المواطنين.
النيابة: تكشف كيفية التعامل مع الحدث قبل اتمامه 15 عاماً
شبكة أم الحمام - 09/01/2020م
أوضحت النيابة العامة التدابير التي تفرض على الحدث إذا لم يكن متماً الخامسة عشرة من عمره حين ارتكابه فعلاً أو أفعالاً معاقباً عليها، وفي حال إتمامه، بحسب ما نصت عليه الأنظمة القضائية.
إنجاز 95 % من مشروع سوق الخضار في صفوى
شبكة أم الحمام - 09/01/2020م
تعكف بلدية صفوى، التابعة لبلدية محافظة القطيف، على تسوية وتهيئة مواقف سوق الفاكهة والخضار بمركز صفوى، والسوق ككل، في أقرب وقت، وفي أحسن حال.

بلدية القطيف: ننتظر تقرير الدفاع المدني لكشف سبب وفاة طفل تاروت
شبكة أم الحمام - 09/01/2020م
كشفت بلدية القطيف فى بيان لها نشرته على حسابها فى تويتر بأن غرفة العمليات في البلدية تلقت بلاغ في الساعة 8:30 مساء يوم الأحد الماضي عن سقوط طفل بجانب عامود إنارة في حي المشاري بتاروت وباشر الدفاع المدني والبلدية الموقع وبانتظار التقرير النهائي للدفاع المدني عن سبب الوفاة الفعلي.
طريقة وشروط الاعتراض إلكترونيًّا على المخالفات المرورية
شبكة أم الحمام - 09/01/2020م
كشفت الإدارة العامة للمرور عن أن طريقة الاعتراض إلكترونيًّا على المخالفات المرورية التي تم رصدها من قِبل رجل المرور أو الرصد الآلي تأتي بعد الدخول لحساب المستخدم في منصة ”أبشر“، ثم الذهاب إلى خدماتي، ثم خانة المرور، ثم الاعتراض على المخالفات المرورية.

القطيف.. الإهمال ينهي حياة «حسن» صعقا بالكهرباء
شبكة أم الحمام - 08/01/2020م
حمّلت أسرة آل سعيد، الشركة المسؤولة عن صيانة أعمدة الإنارة مسؤولية وفاة ابنها «حسن رياض» البالغ من العمر 12 عاما، نتيجة صعقة كهربائية مساء الأحد الماضي.

المملكة تحتفي باليوم العربي لمحو الأمية بانخفاض نسبتها إلى أقل من 6%
شبكة أم الحمام - 08/01/2020م
تحتفل المملكة باليوم العربي لمحو الأمية اليوم الأربعاء، ودور التعليم في زيادة معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة لدى الأميين، ومواجهة تحديات محو الأمية بالطرق الحديثة.
آل الشيخ يمنح مديري التعليم صلاحية ”تعليق الدراسة“
شبكة أم الحمام - 06/01/2020م
منح معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ صلاحية تعليق الدراسة في المدارس نتيجة الظروف المناخية إلى لجنة مشكلة برئاسة مدير تعليم المنطقة أو المحافظة.