الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة
شبكة أم الحمام - 02/01/2019م
فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة باسلوب مختلف ومشوق يميل الى الاكشن المفتوح في عملية التفكير والغموض.فكرة الفلم تتمحور حول شخصية غير مهتمة في المجتمع اعطاها الله هدية وهي عبارة عن «بنت» ولكن لم يحافظ عليها لهذا اراد الله ان يخدها منه.الطفلة لم ترى في نهرها وابعادها الا المسبح الذي ضم لعبتها ليضمها ايضاً اليه لاحقاً.

8 طلاب من القطيف يتصدرون «الحساب الذهبي» العالمية
شبكة أم الحمام - 31/12/2018م
#القطيف حقق 8 طلاب من مدارس تعليم القطيف المراكز الأولى في «المنافسة الدولية للعداد الصيني والحساب الذهني الثامنة عشرة» التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن خاضوا المنافسات في هذه المسابقة مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

آل ناصر يستشهد بحادثة حريق القديح، ويدعو إلى الوعي بإدارة الضغوط لتخطيها
شبكة أم الحمام - 29/12/2018م
صنف الاختصاصي النفسي حسين آل ناصر أنواع الضغوط إلى ما هو جيد «المنشط» الذي يكون صحيا للفرد وهو دافع للأداء الجيد، وما هو ضيق ويكون سببا في «الكرب» ويكون له آثار وتبعات على صحة الفرد ويمكن أن يستمر على مدى سنوات.

افرح وامرح يفتتح ابوابه يوم غد
شبكة أم الحمام - 28/12/2018م
أنهت المسؤولية الاجتماعية بنادي النور الرياضي في سنابس استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية من فعاليات «افرح وامرح» والتي ستقام يوم غدءٍ السبت على أرض النادي ولمدة خمسة أيام.
”ديرتنا جميلة“ تحتضن فناني القطيف في كرنفال للرسم والنحت بأروقة بلدة دارين
شبكة أم الحمام - 23/12/2018م
نظمت بلدية محافظة القطيف خلال اليومين الماضيين، في دارين، فعالية الرسم المباشر وأعمال النحت والبناء، والتي تأتي ضمن مبادرة “ديرتنا جميلة” بمشاركة جمعية الفنون التشكيلية بالمنطقة الشرقية ومجموعة التراث بجزيرة تاروت ومتحف دارين وكشافة رسل السلام وفريق دارين التطوعي.

محافظ القطيف يرأس الجلسة الأولى للمجلس المحلي
شبكة أم الحمام - 18/12/2018م
رأس محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم الجلسة الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة لدور الانعقاد الخامس، وذلك بمقر المحافظة.وفي بداية الاجتماع رحب الصفيان بالأعضاء وحثهم على أهمية الوقوف الميداني على تنفيذ المشاريع التنموية ومتابعة نسب إنجازها إنفاذًا لأمر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.



ثقافة وفنون الدمام تنظم ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول
شبكة أم الحمام - 18/12/2018م
حرصا من جمعية الثقافة والفنون بالدمام على تنويع الأنشطة وفتح منافذ الوعي والاطلاع والمواكبة على الفنون، تنظم ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول، مساء الخميس 20 ديسمبر2018م، مستمرا خمسة أيام، بمشاركة 18 دولة بـ35 عملاً فنياً، وتعدّ هذه الدورة الأولى خليجيا التي تهتم بهذا الفن وتخصص له ملتقى سنويا يهتم بالتجارب ويواكب تطوراتها بالعرض والانجاز والنشر والبحث والنقد والتجديد، متضمناً عرض تجارب خليجية وعربية.

التوبي... واحة القطيف في لقاء جديد
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
يدعو نادي واحة القطيف توستماسترز المهتمين لحضور لقائه رقم ١٨٨ مساء الجمعة هذا الأسبوع ١٤ ربيع الاخر الموافق ٢١ ديسمبر. سيكون اللقاء في مقر النادي بقاعة الشيخ جعفر الخطي بنادي كبار السن بالتوبي.
رئيس بلدية القطيف يستقبل فنانين تشكيليين وحرفيين
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
استقبل رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل في في مكتبه اليوم الاثنين 10/04/1440 كل من الفنان محمد المصلي عضو جمعية الفن التشكيلي بالمنطقة الشرقية “جسفت” والحرفي حبيب آل سليس رئيس مجموعة التراث بجزيرة تاروت، وبحضور المنسق العام لمبادرة “ديرتنا جميلة”.

الثانوية الأولى بأم الحمام تثقف منسوباتها بمرض الإيدز
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
نفذت طالبات الصف الثاني الثانوي مع معلمات المدرسة تحت إشراف المعلمة غادة آل مبارك ومسؤولة النشاط/ دلال أبو شاهين يوم الأحد الموافق 24/3/1440هـ خلال الإذاعة المدرسية برنامجا تعريفيا بمرض الإيدز.
بلدية القطيف تغلق 3 محلات تجارية وتنذر 100 منشأة تجارية
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#بلدية_ألقطيف تواصل بلدية محافظة #القطيف، الجولات التفتيشية ضمن حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع أمانات المملكة، حيث أسفرت الجولات عن إغلاق 3 محلات تجارية مخالفة ورصد 81 مخالفة صحية، وتوجيه 100 إنذار، إضافة إلى ضبط 230 كيلو جرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في محافظة القطيف.
«21865» طالبة من مدارس محافظة القطيف يؤدين اختبارات الفصل الدراسي الأول
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#القطيف #جوال_أم_الحمام استقبلت مدارس محافظة القطيف يوم الأحد الموافق 9/4/1440هـ «21865» طالبة [«10460» من المرحلة الثانوية و«11076» من المرحلة المتوسطة تعليم عام و«88» من متوسطة تحفيظ القرآن، و«12» من المرحلة المتوسطة، و«92» من المرحلة الثانوية تعليم كبيرات، و«62» طالبة من فصول الدمج للمرحلة المتوسطة، و«75» طالبة من فصول المد للمرحلة الثانوية.
47 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات في مدارس محافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
انتظم 47 ألف طالب وطالبة في محافظة القطيف، يوم الأحد 9 ربيع الثاني 1440هـ، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1440/1439هـ للمراحل المتوسطة والثانوية بالتعليم العام بنين وبنات.
محافظ الكهرباء: كشفنا أخطاء في الفواتير.. والزيادة القصوى 400 ريال
صحيفة عكاظ - 14/12/2018م
“اعترف محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبدالله الشهري لـ «عكاظ» بأن دراسة عشوائية كشفت وجود أخطاء في فواتير الكهرباء ما استدعى إعادة مسح كافة العدادات في السعودية للتأكد من صحتها. وقال إن الزيادة القصوى في الفواتير 400 ريال فقط، وإن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تبذل أقصى جهودها للتأكد من سلامة البنية التحتية وصحة القراءات.
تاورت : مصادرة 232 كيلوجرام و10 لترات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف، خلال الثلاثة أشهر الماضية من العام الهجري الجاري، جولات تفتيشية ميدانية على المحلات والمنشآت الغذائية، وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، وتماشيا مع حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.
في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نظمت جائزة القطيف للإنجاز لقاءً مع شركاء الجائزة مساء أمس الإثنين 10 ديسمبر الحالي في قصر الغانم للمناسبات في القطيف إحتفاءً بمناسبة مرور عشر سنوات على إنطلاقة الجائزة والإطلاع على أنشطة وفعاليات النسخة السابعة منها، تحت عنوان «لقاء الشراكة الخامس».
اضواء للفنون المسرحية تطلق «ربيع القطيف الخيري» الخامس في قلعة القطيف الترفيهية
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
أضواء للفنون المسرحية تطلق مهرجان ربيع القطيف الخامس فى قلعة القطيف الترفيهية لمدة 10 أيام، وتعدكم بشخصية فنية مشهوره تفتتح المهرجان. ويتضمن المهرجان أركان متنوعة وفعاليات للأيتام والأسر المنتجة وفعاليات تسويقية وترفيهية شيقه للعائلات، منها المسابقات وجوائز، و العاب حركية، وحرف يدوية، ومرسم أطفال.



تعليم القطيف يحتفي بطلاب التربية الخاصة على إنجازاتهم الرياضية
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
احتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ممثلاً في شعبة التربية البدنية، يوم الأحد 2 ربيع الآخر 1440هـ، بمدرسة مؤتة المتوسطة بالقطيف بعد تحقيق فريق كرة القدم لفصول الأمل كأس بطولة المنطقة الشرقية لفئة الصم وكذلك مدرسة الأندلس الابتدائية في سيهات المتوجة ببطولة القطاع لفئة ضعاف السمع.

وزير التعليم يعزي عائلة الطفلة المتوفاة دهساً بالقطيف
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
أكد المتحدث الرسمي لـ«تعليم الشرقية» سعيد الباحص أن حادثة دهس طالبة بإحدى مدارس محافظة القطيف، ظهر أمس الأحد وقع بعد خروج الطالبة من المدرسة، واتجاهها للشارع الخلفي للمدرسة في طريقها لوسيلة النقل الخاصة بها.
وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد ترسية مشروع سوق السمك المركزي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 09/12/2018م
اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ترسية مشروع جزيرة سوق السمك المركزي بمحافظة القطيف، على إحدى الشركات المحلية، ويشمل ذلك التطوير والتشغيل، بمبلغ 78 مليون ريال، وذلك بعد طرحه للاستثمار في مزايدة عامة.