الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
23 مشروعاً تنموياً وتطويرياً في القطيف تعمل البلدية على إنجازها
شبكة أم الحمام - 12/11/2018م
ُ#بلدية_القطيف كشف معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن بلدية محافظة القطيف تعمل على إنجاز 23 مشروعاً بلدياً تراوحت ما بين مشروعات صيانة وتطوير وسفلتة الطرق وإنارتها، وإنشاء عديد من المرافق الخدميّة من بينها مبانٍ إدارية ومراكز حضارية، وتسوية مقابر وإنشاء مغاسل موتى، وإنشاء أسواق للنفع العام، وتطوير للمناطق المركزية في مناطق متعددة شملت معظم مدن وقرى المحافظة، ما أسهم في اكتمال نسبة كبيرة من إجمالي مشاريع البلدية التي تسعى لتنفيذها.
بلدية القطيف: 75 مضخة لاستقبال موسم الأمطار
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
كشفت بلدية محافظة القطيف انتهاءها من جميع الاستعدادات للخطة المرسومة لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تسخير كافة الإمكانات والطاقات من أجل استقبال تصريف وسحب الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.
تحديات وتطلعات مسرح الطفل في ندوة بفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
أ#فنون_الدمام كد المسرحي الأستاذ علي طاهر بأن أبرز التحديات التي يواجهها مسرح الطفل في الفترة الحالية عدم وجود عروض جاذبة تنافس ما يشاهدونه من خيال وإبهار عبر مواقع التواصل الاجتماعية والالعاب المتاحة لهم في الاجهزة اللوحية المتوفرة لدى الغالبية منهم، وذلك في ندوة «مسرح الطفل التحديات والتطلعات» التي اقمتها لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء الخميس وشاركت فيها المخرجة إيمان الطويل وأدارها الفنان هيثم حبيب.
انطلاق 14 ندوة وأمسية في 4 أيام في ملتقى المنتديات الثقافية بثقافة وفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 11/11/2018م
#فنون_الدمام افتتح رئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، أمس السبت «ملتقى المنتديات الثقافية في المنطقة الشرقية» الذي ينظمه البرنامج الثقافي في جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بحضور القنصل العام الأمريكي بالظهران راتشا كورهونن، ومدير عام الجمعية المهندس هشام الوابل، ويجمع الملتقى للمرة الأولى المنتديات والملتقيات الثقافية في مكان واحد لمدة اربعة أيام بهدف دعم واحتواء المبدعين إضافة للمساهمة في نشر برامج هذه الملتقيات لإتاحة المجال للجميع لتبادل الخبرات ونشر الجديد في تجاربهم في كافة المجالات.
‏‏ بلدية القطيف تجهز ٧٥ مضخة لاستقبال موسم الأمطار
شبكة أم الحمام - 10/11/2018م
#بلدية_القطيف سخرت بلدية محافظة القطيف الإمكانات والطاقات كافة، لاستقبال تصريف وسحب مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.
إغلاق 9 مطاعم وضبط مواد غذائية فاسدة بصفوى
شبكة أم الحمام - 10/11/2018م
أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذتها بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال الأيام القليلة الماضية عن ضبط 1948 كيلوجراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وإغلاق 9 مطاعم وبوفيهات مخالفة للأنظمة المتبعة.
الموج يستقبل الابتسام والأهلي يواجه السلام
شبكة أم الحمام - 10/11/2018م
يستقبل ‏الموج الابتسام على صالة نادي الأمل بالبكيرية يقود اللقاء محمد الحناكي وتركي الطاسان حكماً ثانياً وماجد الشايع مسجلاً، ويحل الابتسام ضيفاً على الخليج يقود اللقاء سمير الراجح ومسفر الرشدة حكماً ثانياً وماهر المطوع مسجلاً.
المحافظ يرعى ماراثون المشي بالقطيف.. الأسبوع المقبل
شبكة أم الحمام - 08/11/2018م
يرعى محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان، ماراثون المشي والذي يقيمه مستشفى القطيف المركزي بمناسبة اليوم العالمي لـ «داء السكري» وبالتعاون مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف ونادي السلام بالعوامية وعدد من الجهات الحكومية والمزمع اقامته خلال يومي 6 و7 ربيع أول 1440هـ، على الواجهة البحرية لكورنيش القطيف.
مناظرة في نادي واحة القطيف هل كرة القدم مضيعة للوقت؟
شبكة أم الحمام - 08/11/2018م
كرة القدم صارت اليوم علم يدرّس في الجامعات والكتب ولا مناص من دخولها بحر العلوم الحديثة كونها قد استحوذت على قلوب معظم سكان العالم، لكن نرى الأقلية من الناس يرون أن كرة القدم لعبة تافهة وما هي إلا جلد منفوخ ويركض
ثلاث وثلاثون طالبة في محاضن الموهبة بالقطيف
شبكة أم الحمام - 08/11/2018م
#موهبة نظم قسم الموهوبات بالشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف برنامجا تدريبيا للطالبات الموهوبات بالصفين الخامس والسادس الابتدائيين بقطاع القطيف، حمل عنوان «محاضن الموهبة» خلال الفترة من يوم الثلاثاء ٢١/ ٢/ ١٤٤٠هـ حتى يوم الاثنين ٢٧/ ٢/ ١٤٤٠هـ بالمدرسة الابتدائية السادسة بسيهات.
إنشاء سوق صيني في القطيف
شبكة أم الحمام - 08/11/2018م
كشف لقاء تنموي اقتصادي وصف بـ"الهام جدا" عقده مجلس أعمال القطيف التابع للغرفة التجارية بفرع القطيف، وبلدية محافظة القطيف مساء أمس الأثنين الماض في مقر الغرفة عن وجود مفاوضات جادة لإنشاء السوق الصيني في محافظة القطيف.
270 فرصة استثمارية في القطيف أمام رجال أعمال الشرقية
صحيفة الحياة - 07/11/2018م
عرضت بلدية محافظة القطيف 270 فرصة استثمارية في المحافظة أمام رجال الأعمال في المنطقة، إضافة إلى إعداد الخطط الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال اللازمة لإقامة المشاريع الجديدة، وتسويق الفرص، وحصر احتياجات المنطقة الاستثمارية.

أخلاق البر تعقد أولى اجتماعاتها تمهيدا لنسختها التاسعة
شبكة أم الحمام - 03/11/2018م
عقد مجلس إدارة مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، أول اجتماعاته تمهيدا لانطلاقة النسخة التاسعة من المسابقة وذلك يوم الثلاثاء 21 صفر 1440هـ. بمكتب المسابقة بصفوى، ترأسه رئيس مجلس إدارة المسابقة خضراء آل مبارك بحضور رؤساء اللجان أو نوابهم.

تدشين نادي «جافل» الشباب باللغة الانجليزية
شبكة أم الحمام - 29/10/2018م
#توستماسترز يدعوكم نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب بحي الخامسة ونادي واحة القطيف توستماسترز لحضور تدشين نادي «جافل» الذي يهتم بتطوير مهارات التواصل والمهارات القيادية للشباب من عمر ١٢ حتى ١٧ سنة. سيكون التدشين مساء الثلاثاء ٣٠ أكتوبر الموافق ٢١ صفر عند الساعة ٦: ٣٠ مساء في نادي الحي بحي الخامسة.
في الخدمة أول فريق تطوعي يحصل على رخصة العمل التطوعي في القطيف
شبكة أم الحمام - 28/10/2018م
منحت جمعية العمل التطوعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية فريق في الخدمة التطوعي يوم الخميس الماضي الموافق 16.02. 1440هـ رخصة العمل التطوعي، الذي وقعها الرئيس العام للفريق “طاهر الصالح ” وقائدته الاعلاميه “مريان الصالح”، ليصبح رسمياً أول فريق تطوعي بمحافظة القطيف يحصل على رخصة التطوع.
زراعة النخيل وإنتاج التمور بالقطيف
شبكة أم الحمام - 28/10/2018م
ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف بعد غد، ندوة ثقافية تحت عنوان « زراعة النخيل وإنتاج التمور بالقطيف.. آفاق وتحديات »، يقدمها الأخصائي الزراعي ضياء ال درويش، وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بالقطيف.
بلدية القطيف تستعرض 270 فرصة استثمارية في غرفة الشرقية
شبكة أم الحمام - 28/10/2018م
كشفت بلدية محافظة القطيف عن 270 فرصة استثمارية في المحافظة، إضافة إلى إعداد الخطط الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال اللازمة لإقامة المشروعات الجديدة، وتسويق الفرص، وحصر احتياجات المنطقة الاستثمارية.
مخططات أم الحمام بلا «صرف».. و«المياه»: شبكة جديدة قريبا
شبكة أم الحمام - 22/10/2018م
يعاني أهالي بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف من عدم توصيل شبكات الصرف الصحي للمخططات السكنية الجديدة في البلدة، بالإضافة إلى تأخر إنشاء خزان مياه أرضي بموقع خزان المياه، الذي تمت إزالته لتغذية الشبكة حال انقطاع المياه، في حين أكدت إدارة المياه في القطيف أن مشروعا جديدا سيدخل الخدمة لحل المشكلة.
نشاط مسرحي في ثقافة وفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 21/10/2018م
أكد مشرف لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون في الدمام الفنان ناصر الظافر أن الفعاليات الثقافية والمسرحية على وجه الخصوص حظيت بحضور لافت وإقبال مكثف من المهتمين بالثقافة في كل مستوياتها، وبالخصوص الشباب الشغوف بالمسرح متابعة ومشاركة وأداء وهو ما يثبّت أهداف الجمعية من خلال التعاون الراقي في تقديم الأنشطة والمبادرات من أجل
أسس النقد الفني في «تصوير القطيف» على ضوء مشاريع «هو الحسين»
شبكة أم الحمام - 19/10/2018م
#تصوير بينت #جماعة_التصوير_الضوئي بنادي الفنون التابع لجمعية التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف أسس النقد للأعمال الفوتوغرافية لأعضائها وخصوصا الأعمال الحسينية في جلستين منفصلتين لنقد أعمال مشروع «هو الحسين».