الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
إتاحة تجديد رخصة القيادة إلكترونيا عبر " أبشر "
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
أطلقت وزارة الداخلية مؤخرًا،خدمة تجديد رخصة القيادة للمواطنين والمقيمين إلكترونيًّا عبر تطبيق أبشر بدلًا من مراجعة فروع الإدارة العامة للمرور،وذلك من خلال الخطوات التالية:
استثناء 1053 طبيبا سعوديا متدربا في كندا من العودة
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
تلقى نحو 1053 طبيبا سعوديا متدربا في كندا بمرحلة الزمالة أو التخصص أمس الأول رسائل الكترونية من الملحقية الثقافية التابعة لوزارة التعليم، تبلغهم بإمكانية استمرارهم في التدرب في ذات مواقعهم الحالية إلى حين توفر فرصة انتقال مناسبة لهم إلى بلد آخر، وذلك بحسب ما أكده للصحيفة عضو مجموعة «سعوديون في كندا» فارس الحربي.
زراعة القطيف تعلن موعد صرف إعانة التمور
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
أعلن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف أن موعد صرف إعانة التمور لعام 1438هـ، يبدأ يوم الأحد الموافق 22 ذو الحجة 1439هـ، ويستمر لمدة 30 يوم عمل.

ودعا المكتب جميع المزارعين المستحقين للإعانة الذين تبلغ مساحة مزرعة كل منهم 50 ...
نظام العمل السعودي الحديث برنامج تدريبي بغرفة الشرقية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
ينظم مركز التدريب بغرفة الشرقية يوم الأحد المقبل،برنامجا تدريبيا متخصصا عن «نظام العمل السعودي الحديث»،يقدمه مدرب ممارس ومتخصص في هذا الشأن،ويستهدف أصحاب الأعمال،ومنسوبي قطاع الموارد البشرية في القطاع الخاص،والمهتمين بنظام العمل وخريجي تخصص الموارد البشرية بالجامعات،وذلك بمقر الغرفة بمحافظة القطيف.

إدارة نادي النور توقع رسميًا مع المدرب الوطني فاضل آل سعيد
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
@umalhamam أعلنت إدارة نادي النور بسنابس بمحافظة القطيف عن إنهاء التعاقد رسميًاً مع المدرب الوطني في المنتخب السعودي فاضل آل سعيد، ليكون مدربًا في النادي للعبة كرة اليد هذا الموسم.

حملات لملاحقة الباعة الجائلين بكورنيش القطيف
شبكة أم الحمام - 27/08/2018م
نجحت بلدية محافظة القطيف في الحد من تجاوزات الباعة المخالفين في كورنيش القطيف، حيث ضبطت عدداً من السيارات والعربات المتنقلة والبائعين الجائلين.

تعليم القطيف ينظم حفل معايدة لمنسوبيه
شبكة أم الحمام - 27/08/2018م
نظّم مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم،حفل معايدة لمنسوبيه،بمناسبة عيد الأضحى المبارك،بحضور عدد من مسؤولي،ورؤساء الأقسام،والإداريين بالمكتب.
التعليم تدعو قادة المدارس سرعة إخلاء طرف جميع المعلمين المنقولين
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
‏حث المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي جميع قادة المدارس سرعة إخلاء طرف جميع المنقولين في حركة النقل الداخلي والخارجي، حتى يتم التمكن من رفع المباشرة في مدارسهم الجديدة، مشيراً إلى أن أي تأخير في ذلك سيكون مسؤولية القادة.
عمالة «باب الشمال» بالقطيف سرقة سيارات ومنازل وتجمعات كبيرة داخل الأحياء
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#القطيف تحول حي باب الشمال بمحافظة القطيف إلى مقصد للوافدين؛ بسبب كثافة العمالة وسيطرتهم على مظاهر الحياة اليومية، ويتذمر أهالي الحي من هذه المظاهر، فالوجود المكثف للعمالة الوافدة وحركتهم وتشويهها للمكان تشكل معاناة كبيرة للأهالي، حتى اعتقد أهالي الحي أنهم يعيشون في أحد احياء كراتشي أو نيودلهي او دكا نظرا لسيطرة اللغات المحلية الآسيوية مثل الاوردية والهندية والبنغالية على مظاهر الحياة في الحي.

المقهى الشعبي يجذب زوار «افرح وامرح » بسنابس
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس جذب المقهى الشعبي زوار فعالية «افرح وامرح» التي انطلقت يوم أمس بمقر نادي النور بسنابس فى المنطقة الشرقية، وتوافد الزوار على المقهى للاستماع إلى الأحاديث والقصص القديمة عن العيد والأهازيج الشعبية وكذلك معزوفات عبر آلة «الناي » قدمها أبو نهار أحد أبناء البلدة.
بعد تغلبه على فريق التوبي.. الحماقي فريقنا جاهز 70%
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس تغلب ناشئو كرة القدم بنادي النور على فريق التوبي بهدف نظيف سجل عن طريق حسن آل درويش، في اللقاء الودي الذي جمع بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب نادي النور بسنابس، وذلك ضمن استعدادات الأول لمنافسات الموسم الجديد.

انضمام ٢٥ شابا إلى كشافة «رسل السلام »في فعاليات افرح وامرح بسناس
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس #كشافة انضم ٢٥ شابا من الزوار إلى كشافة « #رسل_السلام » المشاركة في تنظيم الأمن لفعاليات « افرح وامرح » المقامة في مقر نادي النور بسنابس في المنطقة الشرقية، بقيادة المفوض الكشفي علي محمد العبندي.

594 حالة خلال أول يوم للعيد في مستشفى القطيف المركزي
شبكة أم الحمام - 25/08/2018م
أكد رئيس شؤون التجمع الصحّي الأول بالمنطقة الشرقية محمد مقيبل ل «اليوم» أن عدد الحالات التي تعامل معها مستشفى القطيف المركزي، نحو 594 حالة، منها 307 من الذكور و287 من الإناث، كما استقبلت العيادات الخارجية 48 حالة 22 من الذكور و26 من الإناث، بينما بلغ عدد المواليد 10 بينهم 9 ذكور وأنثى واحدة، وتنوعت الحالات ما بين ولادة ومراجعة لأقسام الطوارئ وتنويم وإجراء عمليات ومراجعة للعيادات وعلاج بالكيماوي والعلاج الإشعاعي.
45 جولة تفتيشية ترصد 33 مخالفة في الصالونات النسائية بالدمام
شبكة أم الحمام - 25/08/2018م
نفذت الإدارة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية خلال ايّام عيد الأضحى جولات ميدانية استهدفت الصالونات النسائية في مدينة الدمام.

مسلخ القطيف يستقبل 1350 أضحية في اليوم الأول للعيد
شبكة أم الحمام - 24/08/2018م
استقبل مسلخ محافظة القطيف خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، 1351 أضحية، وفق خطة العمل التي وضعتها البلدية.

وتهدف الخطة بحسب البلدية إلى تسهيل الإجراءات على المضحين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، من خلال الكشف البيطري قبل الذبح لرفع معدلات الحماية الصحية، مع الحد من الذبح العشوائي، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية والصحية، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.
بحضور أكثر من 300 أسرة «افرح وامرح» يطلق فعالياته بمقر نادي النور
شبكة أم الحمام - 24/08/2018م
انطلقت اليوم فعاليات «افرح وامرح» بمقر نادي النور بسنابس في المنطقة الشرقية، بحضور تجاوز 300 أسرة، واحتوت الفعاليات على أكثر من عرض ترفيهي حي ومباشر بوجود الدراجات النارية ومدينة الألعاب «الصغيرة»، وملاعب الصابون التي جذبت الأطفال.
الفالح ينفي نية إلغاء الطرح الأولي العام لـ أرامكو
شبكة أم الحمام - 23/08/2018م
ردًا على ما تناقلته عددٌ من وسائل الإعلام عن نية إلغاء الطرح الأولي العام لأرامكو السعودية، أصدر معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، اليوم بيانًا ينفي فيه هذه التقارير واصفًا ...
مياه القطيف تلتزم بمعايير السلامة والمقطع قبل ثلاث سنوات
شبكة أم الحمام - 22/08/2018م
اشتكت المديرية العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف، من أن فرعها يعاني كثيرا من عدم تعاون بعض المواطنين، بعدم إيقاف السيارات حول المواقع الخاصة بفرع المياه بالمحافظة، خصوصا أمام بوابات الدخول، وكذلك في حال طلب إفساح الشوارع لدخول المعدات الكبيرة للقيام بأعمال الصيانة والتركيبات، مما يتسبب بصعوبة بالغة في تنفيذ ذلك.
الخضراوي وأبو الرحى إلى ألمانيا
شبكة أم الحمام - 22/08/2018م
غادر ضياء الخضراوي وهادي أبو الرحى لاعبا كرة الطاولة بنادي مضر إلى ألمانيا، لخوض معسكر تدريبي في أكاديمية «Top Spin Sport» لمدة «14» يوما، تتخلله تدريبات صباحية ومسائية، اضافة لخوض العديد من المباريات الودية. ويهدف اللاعبان من الالتحاق بالأكاديمية الألمانية إلى تطوير مستوياتيهما الفنية، وزيادة الاحتكاك باللاعبين المتميزين على المستوى العالمي، من أجل رفع كفاءتهما الفنية، قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.
بلدية القطيف تُجهز مصليات العيد لاستقبال المصلين
شبكة أم الحمام - 20/08/2018م
أكملت بلدية محافظة القطيف استعدادها لصلاة عيد الأضحى المبارك، بتنظيف وتجهيز وتهيئة مصليات العيد وذلك بمسح وتنظيف المصليات وتكثيف أعمال الرش والنظافة في محيطها.