إنذار حريق كاذب يخلي طالبات مدرسة بالقديح

جريدة اليوم جعفر الصفار - القطيف

 

أثار جهاز إنذار الحريق بالثانوية الأولى ببلدة القديح بمحافظة القطيف الذعر في نفوس المعلمات والطالبات صباح أمس بعد أن دوى صوته في ارجاء المدرسة. مما دفع إدارة المدرسة لتنفيذ خطة إخلاء فورية للطالبات والمدرسات.

وتم نقل الطالبات إلى المدرسة المتوسطة القريبة منها، فيما اجرى عدد من المعلمات اتصالات بذويهن وحضر بعض أولياء الأمور بعد سماع صوت جرس الإنذار وخروج الطالبات, وبادرت إحدى معلمات المدرسة بإبلاغ الدفاع المدني الذي حضر على الفور إلى الموقع من خلال فرق إطفاء وإنقاذ.

 
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري انه في الساعة السابعة وأربع وخمسين دقيقة صباحا تبلغت عمليات الدفاع المدني بمحافظة القطيف عن وجود حريق في المدرسة الثانوية الأولى ببلدة القديح وانتقلت على الفور فرق الأطفاء والانقاذ من مركز البلد ومركز العوامية.

مشيرا إلى ان المعاينة المبدئية كشفت عن عدم وجود اي حريق وتبين إن انذار الحريق كان مفتوحا فقط، وتم مسح المدرسة للتأكد من عدم وجود حريق وتم فصل جهاز الإنذار. لافتا الى ان المدرسة توجد بها 360 طالبة تم إخلاؤهن من قبل إدارة المدرسة قبل وصول فرق الدفاع المدني. منوها إلى ان مديرة المدرسة أشارت إلى انبعاث رائحة حريق في المدرسة قبل سماع صوت جرس الإنذار وتم إخلاء الطالبات من المدرسة كاجراء احترازي.

من جهته، طالب عدد كبير من أولياء أمور طالبات الثانوية الأولى بالقديح بسرعة التدخل من إدارة التربية والتعليم للبنات بالشرقية وعمل صيانة فورية للمدرسة، مشيرين إلى ان المبنى مستأجر منذ أكثر من 10 سنوات ويوجد شرخ كبير في الدرج الرئيسي، لافتين إلى انه يوجد مخرج واحد للمدرسة بعرض متر فقط بالإضافة لمخرج مستحدث للطوارئ.