معهد الأفق التخصصيّة للتدريب في ضيافة «خيريّة أمّ الحمام»

شبكة أم الحمام

استضافت جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة للخدمات الاجتماعيّة، ممثلي معهد الأفق التخصصيّة للتدريب «شفت»، مساء يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022م، في قاعة المناسبات بالجمعيّة، لمناقشة سُبل التعاون بين الطرفين.

وبدأ اللقاء بكلمةٍ ترحيبيّةٍ من رئيس مجلس إدارة الجمعيّة المهندس / زكي بن أحمد آل عبّاس، عرّف من خلالها دورَ عمل الجمعيّة وأهدافها ورؤيتها ورسالتها وقيمها، والخدمات التي تقدّمها للمستفيدين.

وقدّم مدير عامّ المعهد المهندس / عبد القادر بن بكر فلاته، عرضاً عن أهداف المعهد، وخدماته وبرامجه المقدّمة.

ويهدف اللقاء إلى عقد شراكةٍ مجتمعيّةٍ بين الجمعية والمعهد، والاستفادة من خدمات المعهد لأبناء وبنات المجتمع، من خلال تقديم عددًٍ من الدورات التدريبيّة ضمن برنامج «روّاد السياحة الداخليّ» والذي تقيمه وزارة السياحة، وهو برنامج تدريبيّ في عددًٍ من مجالات السياحة المتنوّعة، بهدف تزويد الباحثين عن عملٍ، والمهتمين بالسياحة والضيافة بالمهارات اللازمة لشغل الوظائف السياحيّة، وتُمكّن الحاصلين عليها من الحصول على شهادةٍ تدريبيّةٍ معتمدةٍ دولياً، كما يهدف لتلبية احتياجات القطاع السياحيّ من المواهب الوطنيّة المميزة في المجالات المختلفة، مما يسهم في توفير فرص تدريبٍ عمليٍّ للمواطنين والمواطنات، وذلك بصقل مهاراتهم في قطاع السياحة، مما يدعم الباحثين عن عملٍ في الحصول على فرص عملٍ ملائمةٍ، وتستهدف البرامج كافة المهتمين بالقطاع السياحيّ.

وقد حضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي لجنة جائزة التفوّق الدراسيّ ولجنة المتابعة والتطوير، فيما مثّل المعهد المدير العام م. عبد القادر فلاته، ومديرة التدريب والتطوير بالمعهد السيدة شيدة شياني.