”حسينية الكاظم“ صرح حسيني جديد بأم الحمام

شبكة أم الحمام تقرير وتصوير: فائق المرهون، مجتبى المرهون

بعد جهود استمرت لسنوات وتجاوز لعدة عقبات عدة أنجز أبناء المرحوم الحاج منصور حسن مسلم المرهون افتتاح وقف والدهم الراحل بمسمى «حسينية الإمام الكاظم ع» وتم افتتاحها بحمد الله مساء الخميس 17 شعبان 1444

وذلك في مقرها الكائن شمالي بلدة أم الحمام.

تقدم حفل الافتتاح وقراءة المولد النبوي سماحة الشيخ الوالد عبدالحميد بن الشيخ منصور المرهون حفظه الله الذي أشاد بمبنى الحسينية وتجهيزاتها المساحية والفنية مستذكرا خاله الراحل أبوحسين الذي كان يحلم بإتمامها في حياته لكن القدر شاء أن يكملها أولاده الكرام من بعده، كما أشاد بالصروح الحسينية التي تحمل النهج الرسالي الذي جاء به النبي محمد وأهل بيته الكرام والتي تحمل عبق وسيرة وأخلاق وتعاليم الإمام الحسين .

بدأ الحفل باكرا الساعة 7 مساء بصوت دعاء كميل للرادود الأستاذ أمين الحللي تبعه ابن الراحل الأستاذ عبدالحليم قبل أن يصل الشيخ الوالد إيذانا بالاحتفال.

من جهته أثنى قيوم الحسينية الأستاذ سعيد منصور المرهون على الجهود الداعمة له في إتمام إنجاز مشروع الحسينية التي أخذت من وقته وجهده عدة سنوات وأبدى سعادته بتكاتف الأخوة والأهل في التحضيرات والتجهيزات وقيام روح التعاون حتى إتمام المشروع قبيل الذكرى الثانية لرحيل الوالد أبوحسين رحمه الله في شوال القادم.

وذكر الأستاذ أبو محمد أن الحسينية وقف والده الراحل وهي لجميع المناسبات، وتتكون من طابقين ودور أرضي تم الانتهاء من الدور الأول والثاني وتاثيثهما وامدادهما بكافة التجهيزات الصوتية والسمعية الحديثة.

هذا وقدم أبناء ألمرحوم أبوحسين الذين تواجدوا جميعا في استقبال وتوديع المباركين والمهنئين كل الشكر والتقدير والثناء على الزوار والمدعووين من سادة وشيوخ وأفاضل من أهل البلدة وخارجها، فدعواتهم وحضورهم كان تشريفا ودعما كبيرا لهم.