معرض ”حكايات واكتشافات“ يستقطب 400 طفل في يومه الأول

شبكة أم الحمام ليلى الخميري

افتتحت مديرة وحدة خدمة المجتمع بفرع وزارة الموارد البشريه والتنمية الاجتماعية بالمنطقه الشرقيه ليلى مدخلي بمعية مدير مركز التنمية الاجتماعية بالدمام هاضل العتيبي ومدير عام الاداره العامة للمرافق وخدمات المراكز والتنميه الاجتماعيه المهندس سليمان بن سهيل الصبحي

معرض ”حكايات واكتشافات“ المنظم من مركز التنمية الاجتماعيه بالدمام ممثلا بقسم اشراف المراكز الأهليه المقام على مدى يومين بسايتك.

وتضمن المعرض مشاركة سته أركان تابعة لمراكز ضيافة أطفال تحت مظلة وإشراف مركز التنمية الاجتماعية بالدمام وجماعة الخط العربي بالقطيف وركن لقصة الكاتبة الروائية زينب الكواي، بالتعاون مع عدد 10 من المتطوعين بالتنسيق مع جمعية العمل التطوعي.

وزار أركان المعرض عدد 400 طفل وطفلة من 12 مؤسسة تعليمية مختلفه منها مدارس أهليه ومراكز ضيافة أطفال، تجولوا بين أركان المعرض ضمن رحله استكشافية ممتعة في تعلم اللغة العربية، ابتداءّ من تعليم الحروف العربية للأطفال، إلى قصص الأطفال، والألعاب التعليمية، باستخدام جميع الحواس والأسلوب التشويقي مستكشفين من خلالها على جمالية اللغه العربية ومستمتعين بالاستماع للقصة.

وكرمت مدخلي ومدير مركز التنمية العتيبي الداعمين والرعاة والشركاء في الفعالية وقدمت لهم الدروع التذكارية نظير جهودهم في الفعالية.

وعبرت مدخلي عن سعادتها في فعالية حكايات واكتشافات، وذكرت أن هذه الفعاليه لاتنمي القراءة فقط عند الطفل، قد يكون لها أهداف أعمق منها زيادة ثقة الطفل بنفسه وكيف يعبر عن مشاعرة وانفعالاته وكيف يحل مشكلاته وكيف يتعاطى مع المحيط الخارجي من حولة، وباركت جهود الجميع من منظمين وشركاء نجاح في الفعاليه.

ومن جهته شكر العتيبي الرعاة والجهات المشاركة في الفعالية واللتي تُعد حفاوة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وبمشاركة ستة مراكز ضيافة أطفال تعمل تحت مظلة وإشراف مركز التنمية الاجتماعية بالدمام.

مؤكدا على حرص مركز التنمية بالدمام على تقديم الدعم والمساندة لجميع مراكز ضيافة الاطفال والتي يبلغ عددها 258 مركز، كما نطمح لزيادة العدد تحقيقاً لما تحرص عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا على أن الوزارة تعمل في مسارات عدة لدعم هذا القطاع وزيادة حجم الاستثمار فيه، بالنظر لأهميته في دعم عمل المرأة.