الطالبة فاطمة الغزوي تتأهل إلى التصفيات الوطنية الختامية في مسابقة منافسات اللغة العربية

شبكة أم الحمام

تأهلت الطالبة فاطمة بنت محمد عبدالله الغزوي، من المدرسة السادسة الثانوية بالقطيف، للمرحلة الختامية في المسابقة الوزارية «منافسات اللغة العربية» على مستوى المملكة، والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة 3 - 6 رجب 1445 هـ .

تشمل المسابقة مجالات اللغة العربية وآدابها وفنونها، وتهدف إلى قياس مستويات التفكير العليا لدى الطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام، كما تسعى المسابقة إلى تعزيز الولاء والانتماء للغة العربية، باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية، وتغطي المجالات اللغوية المختلفة مثل: النحو والصرف، البلاغة، الإملاء وعلامات الترقيم، الفهم القرائي، والإلقاء.

من ناحيتها هنأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبر حسابها بمنصة اكس «تويتر» يوم السبت 24 جمادى الآخرة 1445 هـ ، الطالبة الغزوي، على هذا الإنجاز وتمثيلها لتعليم المنطقة الشرقية في التصفيات الوطنية الختامية للمسابقة.

كما عبر مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني عن سعادته بهذا الإنجاز، مباركًا للطالبة الوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى الوطن، وناقلاً تمنياته بأن تكون سفيرة متميزة للغة العربية وتحصل على النتيجة المرجوة في ختام المسابقة، مشيرًا إلى ما تشهده المدارس من دعم متواصل لتنمية المهارات اللغوية، وتحفيز الطلاب والطالبات على التمسك بلغتهم الأم وإبراز جمالياتها وعراقتها.

وانتهى تعليق مدير مكتب تعليم القطيف بتوجيه الشكر لكل من ساهم ويساهم في رعاية الطلبة وتشجيعهم على التميز والإبداع في مجالات اللغة العربية.