أمطار رعدية على الشرقية خلال الأيام المقبلة

جريدة اليوم

وقال المختص بالفلك رئيس قسم الفيزياء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتورعلي الشكري إن الأمطار الفجائية ستشهدها المنطقة الشرقية خلال الأيام المقبلة، بينما ستكون الأمطار قليلة على المنطقتين الغربية والشمالية وأمطار شبه موسمية على المنطقة الجنوبية بسبب انخفاض في درجات الحرارة بينما تكون الرياح جافة.
 وأشار الشكري الى عدم استقرار في الجو خلال الفترة المقبلة بشكل عام وتوقع أن يكون الربيع في بداية شهر فبراير من هذا العام.
وأضاف الشكري إن الأجواء على المنطقة الشرقية في ساعات الصباح الأولى خلال الشهر الجاري ستكون أجواء ضبابية والرؤية غير واضحة ويصل تدني الرؤية الى أمتار معدودة خاصة على الطرقات السريعة المكشوفة ويتكوّن الضباب خلال فترة أم اربعانية، كما ستكون هناك سحب شبه ركامية على المنطقة الشرقية، كما توقع استمرار الضباب لمدة ساعة بعد شروق الشمس.
 وأرجع الشكري عدم استقرار الأجواء إلى تأثيرات الكتل الباردة القادمة من شمال أوروبا وآسيا (سيبيريا).
كما حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من تأثر مناطق في المملكة لكتلة هوائية باردة ابتداء من مساء الأحد وحتى الثلاثاء.
 وتـوقعت الأرصاد أن تؤدي هذه الكتلة إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة، تصل الصغرى منها إلى ما دون ثلاث درجات مئوية على المناطق الشمالية، مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى60 كم في الساعة تؤدي إلى أتربة مثارة، تبدأ من المناطق الشمالية ومن ثم مناطق وسط وشرق المملكة، كما اعتذرت «الأرصاد» عن انقطاع رسائلها التحذيرية خلال الفترة الماضية لأسباب فنية.