برنامج" لقاء" يجمع جهود سيدات القطيف

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية/الهام السنان
برنامج
برنامج" لقاء" يجمع جهود سيدات القطيف


 

زارت سيدات جمعية العطاء  القسم النسائي للجنتي التنمية الاجتماعية بالملاحة و الجش في لقائين متتالين خلال الشهر الحالي ,ضمن برنامج "لقاء" الذي يشرف عليه فريق العلاقات العامة بالجمعية,و بهدف الى توحيد جهود السيدات في محافظة القطيف و تمكينهن ، وتحقيق المزيد من التعاون بين الجمعيات للوصول الى إيجاد إلية عمل وطريقة فعالة لتكوين شراكة او تعاون في المستقبل ما بين المؤسسات الخيرية  .

 وتحدثت رئيسة القسم النسائي بالملاحة "بشرى ال درويش " عن مشروع بناء المركز حيث شارف على الانتهاء ,وفق أحدث المواصفات بهدف تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي واستثمار خبرات الكبار وتوجيه طاقات الشباب ايجابيا وتعزيز دور المرأة.

وصرحت "آل درويش" أن مبنى الجمعية الجديد وهو القسم الذي يحوي مقر اللجنة النسائية,وروضة أطفال نموذجية ,و قاعات نشاطات وصالة متعددة الأغراض ومسرح ومركز تدريب,وديوانية لكبار السن,ومركز الأسر المنتجة,و إن عمر اللجنة النسائية 7 سنوات تتضمن 7 عضوات أساسيات,أما أبرز انشطتها فكان عمل نشاط متكامل للمقبلين على الزواج من عدة نواحي تشمل الناحية الصحية والتثقيفية والدينية.

كما زارت نساء العطاء القسم النسائي بجمعية الجش الخيرية في قاعة المتعددة الأغراض التابع للجمعية وتحدثت رئيسة اللجنة النسائية " فاطمة خواهر " عن أهداف القسم النسائي وهو نشر الوعي الثقافي في المجتمع النسائي من خلال اقامة الندوات والمحاضرات التي تعني بشؤون المرأة ومنها" ثقافة جنسية لا للإباحية والانفلات الأخلاقي" بالتعاون مع مركز البيت السعيد ,والقيام بعمل بحوث اجتماعية للأسر المحتاجة. 

وقالت "مريم ال خواهر "رئيسة فريق كافل اليتيم"عرضنا فكرة رحلة الايتام إلى المدينة المنورة وكان الجميع متخوف من التجربة ,ولكن بإصرارنا نجحت الرحلة نجاح كبيرا واستطعنا ان نسعد 50 شخص من يتيمه وام اليتيمة والاخ الأصغر لكل يتيمة في كل أسرة ".

 شرحت رئيسة فريق العلاقات العامة"سوسن المرزوق"  و هي المسئولة عن برنامج لقاء إن البرنامج يسعى لإشراك اللجان النسائية بمحافظة القطيف بالتعاون في المشاريع التنموية والفعاليات لتنمية مجتمع القطيف ومساعدة الناس ومساندتهم ,  ونوهت أيضاً بأننا سنواصل البرنامج لما له من آثار إيجابيةبدأ التخطيط لها لصالح المجتمع.

 وأستعرضت "نادرة الجشي " أهداف فريق العلاقات العامة واهم الأنشطة التي قام بها الفريق,وعرفت"الهام السنان" بفريق الإعلام والية العمل به واهميتة في الجمعية,حيث ان اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة من اللجان الأساسية في الجمعية والتي تعتمد أي جمعية على نشاطاتها.

 وألقت"فتحية أبو السعود" الضوء على آلية عمل مركز التدريب والتطوير وان المركز يعمل على الحصول على ترخيص معتمد ,وتحدثت " أسماء العيد" عن لجنة تنمية الأسرة والفرق التابعة لها وأهمها فريق رعاية المسنات وفريق الأمان الأسري الذي يساعد المعنفات من النساء والأطفال وكبيرات السن .

أما "ولاء الحليلي" فقد تحدثت عن حملة الجسد الواحد وحملة طوق لمساعدة منكوبي سيول جدة باعتبارهما من أهم الأنشطة الخارجية الموجهة للمجتمع والذي قامت بهما الجمعية مؤخرا.
الجدير بالذكر ان سيدات العطاء قمن بزيارة لجمعية العوامية وام الحمام , بيهدف بناء تعاون و تواصل و خلق شراكة بين كل مدن وقرى القطيف