300 طفلا وطفلة يبدعون بمعرض فني للرسم بحفل تخرجهم

شبكة أم الحمام ليلى الخميري _ القطيف
300 طفلا وطفلة يبدعون بمعرض فني للرسم بحفل تخرجهم
300 طفلا وطفلة يبدعون بمعرض فني للرسم بحفل تخرجهم

أبدع 300 طفلا وطفلة بروضة القطيف النموذجية بتجسيد موروثهم الشعبي القطيفي في لوحات فنية رسمتها أناملهم الصغيرة ، وعرضت رسوماتهم في معرض فني رافق حفل تخرجهم على مسرح روضة القطيف النموذجية .

وقالت المشرفة التربوية نورة عاشور أن فكرة المعرض وحفل التخرج  تقوم على مساندة وتدعيم المفاهيم التي تم تناولها لهذا العام من خلال وحدة أنا وعائلتي نعيش في مدينة القطيف ، وقد حمل المعرض والحفل عنوان " هذه قطيفنا " ، بهدف تعريف الأطفال بماضي مدينتهم و موروثها إضافة إلى غرس حب الوطن والانتماء إليه في نفوس الأطفال .

وقد عبرت لوحات الأطفال عن محتوى فقرات الحفل الذي استعرض فيه الأطفال  العديد من اللوحات التعبيرية الذي تم عرضها على مدى ثلاث أيام للأمهات وثلاث أخرى للآباء قدمها عريف الحفل الكاتب والإعلامي حسن حمادة وهي الدوخلة من تراث مدينة القطيف ، الناصفة من تراث مدينة القطيف ،  التعليم في مدينة القطيف قديماً ، الألعاب الشعبية قديماً في مدينة القطيف ،  الغوص قديماً في مدينة القطيف ، و حب بلادي ، واختتمت تلك اللوحات بمسيرات تخرج الأطفال .

وأكدت مديرة الروضة الأستاذة هاجر هجلس أهمية مكانة الطفولة في العالم منوهة إلى دور مؤسسات رياض الأطفال في إبراز حقوق الطفل وتعريفهم بموروثهم الشعبي وتسهم بتوعيتهم بالمحافظة على هذا الموروث ونقلة من جيل لأخر ، بالإضافة إلى تعزيز حب الوطن في نفوس الأطفال منذ نعومة أظافرهم .