أطفال المهرجان يرسمون أكثر من 450 لوحة والجدارية العلمية بطول 20 متر

12 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية الأول بالقطيف

شبكة أم الحمام
12 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية الأول بالقطيف
12 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية الأول بالقطيف

 

أختتم مهرجان العلوم والتقنية الأول الذي نظمته لجنة التنمية الأهلية بسنابس وأستمر المهرجان  ثلاثة أيام في مجمع القطيف مول, وشهد المهرجان حضور 12 ألف زائر تجول في أركان المهرجان المختلفة وشهد اليوم الأخير إقبال واسع من الزوار في الثلاث ساعات الأخيرة قبل الأغلاق.

 وأنبهر العديد من الزوار بعروض علوم مقرمشة الذي تقدمه كوادر شبابية تعمل بشكل مؤسسي على غرس العلوم والتقنية من خلال تقديم عدد من التجارب والمنتجات والخدمات التي يتم تصميمها بأسلوب يراعي الركائز الثلاث: إثارة الاهتمام ، وإيصال العمق المعرفي ، بالإضافة إلى المسابقات بعد شرح التجارب.

 وكشفت زينب عبداللطيف مسئولة الفعاليات النسائية أن الركن شهد مشاركة واسعة من الأطفال نظر لتخصيص أغلب الفقرات للأطفال وحظي تزيين الكب كيك بأشكال علمية إقبال الأطفال الذين قدموا أعمال جميلة سواء بالصلصال أو بالورق وعللت ذلك بقوله الأقسام العلمية لا تجذب الأطفال الذين يشكلون وفي ركن الرسم الحر أستطاع الأطفال رسم أكثر من 450 لوحة وأستطاع عبد الله الجنوني المشرف على فعالية الرسم أنهاء الجدارية العلمية  التي يبلغ طوله 20 متر.

 كما قدم الأخويين علي ومحمود العليوات  شرح مفصل لزوار ركن العلوم  بالوسائل التعليمة الحديثة أضافة إلى عرض عدد من الحيوانات المحنطة وشرح المراحل التي تتم فيها عملية التحنيط, كم تم تسليط الضوء على دراسة حياة اليرقة بعد خروجها من البيضة مدعم بشرائح يتم الكشف عليه بواسطة المجهر.

 وفي نهاية الحفل كرم المهندس فؤاد السني اللجان العاملة في الحفل والمشاركين وأكد السني في كلمته أن هذه المهرجانات تشكل جسور تواصل مع المبدعين الذي يفخر الجميع فيهم  وبم حققوه من إنجازات في الجانب العلمي