ارتفاع أسعار باصات نقل الطلاب

شبكة أم الحمام ليلى الخميري - القطيف
ارتفاع أسعار باصات نقل الطلاب
ارتفاع أسعار باصات نقل الطلاب

 

أبدى أهالي طلاب المدارس والمعلمات استياءهم من ارتفاع أسعار توصيل الميكروباصات وسيارات الأجرة في محافظة القطيف ، والذي تجاوزت نسبته 30 في المائة.

حيث أدى هذا الارتفاع إلى فرض دفع رسوم مبالغ فيها إلى أصحاب الميكروباصات لتوصيل أبنائهم أو المعلمات لمدارسهم صباحا ، مطالبين برقابة حكومية صارمة لمن يمتلكون ميكروباصات للتوصيل . وقالت ياسمين علي معلمة انّ سائقي الميكروباصات يتحكمون في ارتفاع أسعار التوصيل على أهوائهم بعيدا عن أي رقابة ، متجاهلين ظروف كل من يركب معهم سواء طالبة أو معلمة ، فبعد أن كنت أدفع مبلغ 350 ريالا مقابل توصيلي من سيهات إلى القطيف طالبني السائق هذا العام أن أدفع له 450 ريالا في الشهر مقابل توصيله لي ، مشيرة إلى أن أسعار التوصيل ارتفعت بنسبة تجاوزت الـ30 في المائة .

هناء محمد اعتادت الذهاب صباحا لمدرستها والعودة منها قرابة الساعة الثانية عشرة بعد الظهر ، وهذا العام تصل لمنزلها في الساعة الواحدة بعد الظهر ، وعن السبب أوضحت أن السائق التزم هذا العام مع الكثير من الطالبات والمعلمات في الباص ولذلك تتأخر في العودة لمنزلها بالإضافة إلى رفعه لسعر التوصيل المتفق عليه في العام الماضي . وعلق سامي سعيد ولي أمر طالبة أن 90 بالمائة من السائقين يستغلون أولياء الأمور والمعلمات لاضطرارهم للموافقة على السعر ليحصلوا منهم على مبالغ اكثر مما يستحقونه .

 وأرجع أحد مالكي الميكروباصات "فضل عدم ذكر اسمه" ارتفاع أسعار التوصيل بسبب غلاء أسعار السيارات والبنزين وقطع الغيار، وغلاء مستوى المعيشة . وأكد مدير شركة للتوصيل محمد علي أن سعر التوصيل يتأثر بارتفاع أسعار الديزل وقطع الغيار  ، مؤكدا أن 90 بالمائة من الميكروباصات غير رسمية ومخالفة للأنظمة بسبب عدم التنظيم وغياب الرقابة .