116 منجزا لجائزة القطيف للانجاز

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

ذكر الأمين العام لجائزة القطيف للإنجاز في نسختها الثالثة المهندس عبدالشهيد بن محمد السني أن عدد المرشحين للجائزة وصل إلى 116 مرشحا منذ فتح باب الترشيح من الجنسين.

وقال المهندس السني ان إدارة الجائزة بدأت تسلم أعمال المترشحين البالغ عددهم حتى الآن ١١٦، ستون من الإناث وستة وخمسون من الذكور.

وأضاف السني أنه مع انتهاء الفترة الأولى لإبداء الرغبة في الترشح، بدأت جائزة القطيف للإنجاز التابعة للجنة التنمية الاجتماعية  الأهلية بالقطيف في 10 شوال الحالي تسلم أعمال 116 منجزاً تقدموا للترشح حتى الآن في مجالات الجائزة المختلفة. 

وأشار إلى ان عملية تسلم أعمال المترشحين تتم بشكل أساس برفعها في موقع الجائزة (qatifaward.net) مكونة من العمل أو صورة عنه مرفقاً بملخص عنه إلى جانب رفع صورة من بطاقة الهوية وصورة شخصية للذكور، والسيرة الذاتية للمتقدم، إضافة لتفويض من جميع المشاركين في تقديم العمل إن كان العمل جماعياً.

وأضاف بعد رفع هذه المتطلبات، ستقوم لجنة الترشيح والمساندة الإدارية في الجائزة  بجدولة  مواعيد  للمترشحين لإحضار أصول المستندات إلى مكتب الجائزة في مبنى  لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف. لافتا  ان الأمانة العامة لجائزة القطيف للإنجاز أعلنت عن استمرار إبداء الرغبة في الترشح في مجالات الجائزة المختلفة للنسخة الثالثة عبر الموقع الالكتروني حتى الخامس عشر من ذي القعدة المقبل. موضحا ان الجائزة متاحة لكل من يرغب في الترشح بعمل منفرد، أو مع مجموعة، وتنطبق عليه الشروط المعلنة، على ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 سنة للمجالات المختلفة، و14 لـ "الناشئ المنجز"، وأن يكون سعودياً، من سكان أو مواليد محافظة القطيف، داعياً الراغبين في الترشح، إلى زيارة موقع الجائزة، وتعبئة استمارات الرغبة في الترشح.

وأكد المهندس السني أن حفل النسخة الثالثة سيقام يوم الجمعة التاسع عشر من ربيع الثاني المقبل (2 مارس 2012) بصالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح، وسيقام خلال الحفل تكريم أربعة عشر مبدعاً ومبدعة من أبناء المحافظة في سبعة مجالات (البحث العلمي، التقنية والاختراع، الإدارة والاقتصاد، الفن، الأدب، الفكر والتراث) إلى جانب جائزة خاصة للناشئ المنجز.

يذكر أن القيمة النقدية للجائزة حددت بمبلغ 10 آلاف ريال لكل جائزة وبعدد إجمالي 14 جائزة كحد أقصى يتناصفها سبعة مبدعين ومثلهم مبدعات من شباب وشابات المحافظة، وتأسست الجائزة في العام 2008 وأقيمت نسختها الأولى في 29 مايو 2009 فيما أقيمت نسختها الثانية في 28 مايو 2010.