" صوت القطيف " ترصد استفتاءات الناخبين عبر البريد الالكتروني

شبكة أم الحمام

 

أطللقت مؤخرا ً مجموعة شبابية في محافظة القطيف صفحة على الفيس بوك باسم "صوت القطيف" , وذلك لمتابعة سير الانتخابات في المحافظة وتقديم معلومات عن المرشحين , والمساهمة في تنظيمها على شكل مجموعات.

وقالت المجموعة إن "عدد المرشحين وصل إلى 30 مرشحا ًعلى مستوى المحافظة ومن الصعب اختيار الأجدر حيث إنه من المفترض اختيار 5 مرشحين فقط من بين هؤلاء" , مشيرة إلى أن دورها سيكون نواة انطلاق لاختيار الأجدر والأفضل من هذه القائمة.

"صوت القطيف" رصدت أصوات بعض الناخبين عبر ارسال استفتاء تجريبي عبر البريد الالكتروني للمجموعتها عبر الانترنت وذلك بطلب اختيار المرشح الأفضل من بين المرشحين وعلى كل ناخب اختيار مرشح واحد عن كل مجموعة , علما ً بأنه يتوجب اختيار ستة مرشحين لدخول المجلس البلدي , وعليه  قد تم توزيع المرشحين لستة مجموعات وهي كالآتي:

المجموعة الأولى وتظم كل من : محمد عبد الغفور محمد الشيوخ , محمد عبد الله سلمان بقران الخ...الدي , شرف علي رضي العلويات , كمال احمد حسين المزعل, احمد عبدالله احمد العلي.

أما المجموعة الثانية تظم كل من : علي حسن عبدرب الرسول الناصر, حسين علي عيسى الصددي, عبدالله عقيل راشد المريشد الخالدي, جعفر احمد عبد رب الحسين الصفواني, حبيب رضي علي الجنوبي.

والمجموعة الثالثة تضم كل من : عباس رضي ناصر الشماسي, شرف حسن صالح السعيدي , علي مريسن محمد آل محمد الهاجري , حسين عبد الله سلمان الغريافي, عبد المحسن حبيب حسن آل مطر.

وتظم المجموعة الرابعة كل من :خالد سالم دغيم الحنتوش الخالدي , حربي حمد حصين القروق الهاجري , حسن محمد عبد الله العبد العال, موسى جعفر عبد الله المرزوق, سعود راشد راضي الصبيح الخالدي.

والمجموعة الخامسة : تظم كل من عبد العظيم حسن مهدي الخاطر , غازي محمد علي الشيوخ, علي حسن علي الصغير, مبارك مريسن محمد آل محمد الهاجري , نجيب عبد الله علي السيهاتي.

 وتتكون المجموعة السادسة من: محمد علي محمد آل تركي, علي احمد علي آل رضي, سعيد محمد عبدا لله آل مرزوق, رضي علي رضي طلاق, عاطف عبد الواحد سعود آل غانم.

 وبعد فرز الأصوات تبين أن أعلى الأصوات ذهبت للمرشحين التاليين:

 

1- المهندس/ عباس الشماسي ( المجموعة الثالثة ) = 1019 صوتا ً

 

2- الأستاذ/ علي الناصر ( المجموعة الثانية ) = 938 صوتا ً

 

3- المهندس/ نجيب السيهاتي ( المجموعة الخامسة ) = 643 صوتا ً

 

4- المهندس/ عبدالعظيم الخاطر ( المجموعة الخامسة ) = 542 صوتا ً

 

5- الأستاذ/ كمال المزعل ( المجموعة الأولى )= 407 صوتا ً

 

6- السيد/ شرف السعيدي ( المجموعة الثالثة ) = 402 صوتا ً

 

7- الأستاذ/ محمد الشيوخ ( المجموعة الأولى ) = 358 صوتا ً

 

8- الأستاذ/ مبارك الهاجري ( المجموعة الخامسة ) = 238 صوتا ً

 

9- الأستاذ/ علي الهاجري ( المجموعة الثالثة ) = 93 صوتا ً

 

10- الأستاذ/ موسى المرزوق ( المجموعة الرابعة ) = 85 صوتا ً

 

11- الأستاذ/ عاطف الغانم ( المجموعة السادسة ) = 54 صوتا ً


ويتم من خلال هذه المجموعة التواصل مع الناخبين لكي يتم اختيار مرشحهم عبر الفيس بوك وأيضا ً الإطلاع على البرنامج الانتخابي لكل مرشح.


وذكرت المجموعة بأنها سوف تتابع سير الانتخابات بكل دقة وحيادية دون الانحياز لمرشح دون مرشح وسوف تحاول تقديم معلومات وافية ومستفيضة حيال ذلك.


وتوجهت المجموعة لكافة الناخبين المشاركة عبر صفحتها على الفيس بوك وتقديم الاقتراحات وإبداء الرأي.


لزيارة الصفحة:


http://www.facebook.com/qatifvote


وهذا لا يعتبر ترشيح نهائي بل استفتاء عبر الانترنت قبل موعد الانتخابات الرسمي.

 

نأمل من الجميع المشاركة بالتصويت عبر ارسال ايميل الى:

 

[email protected]

 

ما زال التصويت مستمرا ً.