شرط تعجيزي يوقف عقد زواج في القطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار- القطيف
ارشيف
ارشيف

 

 

تسبب شرط تعجيزي اشترطته فتاة قبل عقد قرانه بأحد الأزواج التي أختارها مساء أمس في تراجع الزوج عن عقد قرانه بالفتاة بعد تفاجئه باشتراطها بتواجده في المنزل منذ الساعة الثامنة مساء وأن لا يرد على أي اتصال بعد الساعة العاشرة مساء، إضافة لعدم تشغيل أي جهاز الكتروني ما دفعه لتغيير رأيه والانسحاب من جلسة عقد القران قبل توقيع عقد الزواج.

وقرر الزوج في أخر لحظة ان لا يكمل الزواج بعد تفكيره في الشرط الذي وجد بأنه سيتسبب بالكثير من المشاكل بينه وبين زوجته ان أكمل الزواج.

وذكر مقربون من الفتاة التي تعمل في مجال طبي ان الزوج فاجئ الجميع بانسحابه وعدم تكملة عقد الزواج، وأشاروا ان الفتاة معتادة منذ طفولتها على جدول معين لا تغيره أبدا وأرادت ان تطبق ذات النظام على زوجها آلا ان ذلك الشرط أدى لإيقاف زواجها.

من جانبه قال القاضي في دائرة الأوقاف والمواريث الشيخ محمد الجيراني: إن بعض الفتيات تضع شروطا مبالغا فيها، وهي لا تنسجم مع الرؤية الشرعية للشروط، مضيفا ان من حق الزوجة أن تشترط على زوجها أن لا يدخن مثلا، أو أن لا يهجرها في الفراش، وهذه شروط منطقية، مشيرا إلى ان هناك الكثير من حالات المبالغة التي تؤدي للأسف للطلاق في نهاية المطاف.