تقام على مساحة 4500 متر مربع

خمسون شابا يبدأون العمل ببناء القرية التراثية ليفاجئوا زوار الدوخلة

شبكة أم الحمام
بعض العينات من الدوخلة بعد رميها في البحر
الدوخلة ( ارشيف شبكة أم الحمام )

 

 

بدأ قبل أيام قليلة  أكثرمن 50 شابا ومتطوعا العمل في بناء القرية التراثية لمهرجان الدوخلة الذي يقام للعام السابع على التوالي، بتنظيم كل من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس وبلدية محافظة القطيف.

وقال المشرف العام على بناء القرية الحاج موسى الدغام (أبوعلي) أن إدارة المهرجان وبعد مداولات عديدة قررت بناء القرية التراثية في واجهة بوابة المهرجان وعلى مساحة أربعة آلاف وخمس مائة متر مربع.

وقال الحاج الدغام أن العمل ببناء القرية بدا منذ أكثر من 10 أيام من الآن، وذلك بوضع "الصقلات" الحديدية والهيكل العظمي للواجهة، مضيفاً أن كافة العاملين في بناء القرية هم من شباب سنابس وجزيرة تاروت وهم من خيرة المصممين المبدعين في هذا المجال.

ودعا الحاج أبوعلي الدغام جميع الآباء والأبناء من محافظة القطيف للحضور والمشاركة في بناء هذه القرية والتي ستكون بحسب الحاج الدغام مفاجأة سارة وكبيرة لأبناء المنطقة ولرواد مهرجان الدوخلة لهذا العام.

جدير بالذكر أن القرية التراثية تعد الفعالية الأكثر استقطابا لزوار المهرجان لما تتميز به من تصميم دقيق يحاكي الفنون العمرانية والطراز القديم الذي تميزت به منطقة الخليج العربي، حتى أن بعض الفنانين رشحوها لتكون موقع تصوير لمسلسلات خليجية تحكي قصص ماضي الخليج العربي، فيما طلبت مهرجانات أخرى الاستعانة بالكفاءات التي تشيد القرية التراثية لتشييد مشاريع شبيهة كما حدث قبل ثلاثة أعوام في أحد مهرجانات الجبيل.

وكانت إدارة مهرجان الدوخلة السابع قد أقامت الاسبوع الماضي احتفالية تكريمية للكوادر العاملين على تشييد القرية التراثية والمقهى الشعبي وذلك على أرض المهرجان وسط حضور كبير من الكوادر ومشرفي اللجان ورواد العمل الاجتماعي في المنطقة.