ويستقطب محررات المواقع الالكترونية

إعلام " الوفاء" يناقش خطته لدعم أنشطة وفعاليات المهرجان

شبكة أم الحمام

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية جواد الموسوي أن "اللجنة انتهت من تجهيز مقرها بأجهزة الحاسب الآلي المرتبطة بالشبكة العنكبويتة، والأدوات والآلات المكتبية ، وآلات التصوير إضافة إلى دعم اللجنة بعدد من الكوادر الإعلامية في مجال التحرير والتصوير الصحفي".

وقال إن "عمل اللجنة ينبثق من المهام الرئيسية للإعلام, وذلك بتغطية الفعاليات والأنشطة , واللقاءات الإعلامية مع ضيوف المهرجان ورواده ، والتنسيق مع وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة في تغطية الفعاليات

من جانبه، أشار علي آل شيخ ناصر -مسؤول إعلامي أول- إلى أنهم يسعون للانتشار بشكل أكبر باستخدام وسائل الإعلام الجديد التي تشكل الوجهة الأكبر للمتابعين، و ذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك و التويتر فضلاً عن نشر الأخبار عبر الشبكات الإخبارية و الصحف الإلكترونية و الاستفادة من القائمة البريدية الخاصة بالمهرجان.

 

وأضاف "نحن في صدد افتتاح قناة عبر اليوتيوب و ذلك لأهمية الفيديو و سرعة انتشاره، وسيتم تكثيف التقارير المرئية و عرضها بشكل مغاير و حديث في هذا العام".

وذكرت معصومة المقرقش رئيسة اللجنة الإعلامية النسائية أن "اللجنة الإعلامية الرجالية والنسائية ستعمل هذا العام كفريق واحد لتغطية كافة فعاليات المهرجان"، مؤكدةً أنهم اتفقوا على آلية التنسيق بين الفريقين في توزيع المهام والأدوار.

وأضافت المقرقش "سنقوم بوضع شاشات عرض في المهرجان نعرض من خلالها تقاريرنا اليومية المكتوبة والمرئية للزوار، بالإضافة لعرض ما تناولته الصحف عن المهرجان".

وعن فريقها الإعلامي قالت "ستكون هناك أسماء جديدة في الفريق كالصحافية إيمان السويدان من شبكة التوافق الإخبارية , ورباب القديحي من شبكة لقاء الالكترونية سابقاً, وسمية بورشيد وأسماء بورشيد , وهاجر الدرويش من شبكة مزن" .

وفي سياق متصل , عقدت اللجنة الإعلامية "اجتماعها قبل الأخير بمقر جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء أول من أمس بحضور جواد الموسوي , وعلي الشيخ ناصر , ومعصومة المقرقش وحوراء شاخور, وهاجر الدرويش.

وناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم عددا من الشؤون الخاصة بعمل اللجنة أبرزها : الخطة الإعلامية, وتحديد احتياجاتها وموعد تقديمها , وعمل التقارير اليومية وتحديد مسؤوليات ومهام الأعضاء , وطرق النشر عبر الوسائل المتعددة المسموعة والالكترونية والمكتوبة, والتواصل مع القنوات الفضائية , وتوثيق الفعاليات بالصورة, فضلاً عن استقبال الصحافيين والإعلاميين على أرض المهرجان