ويواصل التجهيزات لمفاجأة الجمهور

«الدوخلة» يرسّخ مفهوم العمل التطوعي بدعم شخصيات مهمة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية

 

تتواصل التجهيزات والاستعدادات على أرض «مهرجان الدوخلة الوطني» السابع الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس وبلدية محافظة القطيف، برعاية كريمة لهذا العام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتتواصل زيارة الشخصيات المهمة للاطلاع عن قرب على جهود المتطوعين وتقديم الدعم المعنوي لقيمة "العمل التطوعي" التي يمتاز بها مهرجان الدوخلة.

 مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله البوشي يشارك في بناء القرية التراثية

زار مساء أمس سعادة اللواء عبدالله البوشي مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية أرض مهرجان الدوخلة حيث استقبله رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس والمشرف العام على المهرجان الأستاذ حسن حبيب آل طلاق وعدد من الشخصيات الاجتماعية. وقام سعادته خلال هذه الزيارة بجولة تفقدية لمرافق المهرجان وتجهيزاته،  وفي لفتة تعبّر عن مدى تقديره للمتطوعين في بناء القرية التراثية، شاركهم في وضع الجبس على جدران القرية. بعد ذلك تفقد خيمة مهرجان العمل التطوعي وألقى كلمة توجيهية أشاد فيها بالمهرجان وتميزه على كافة المستويات خصوصا تشجيعه للعمل التطوعي مؤكدا أهميته في بناء المجتمعات. وفي ختام زيارته تمنى المزيد من التوفيق والتألق للمهرجان والقائمين عليه ليبقى مثالا يحتذى به في التنظيم والعمل بإخلاص والريادة والسبق في تقديم كل ما هو جديد.

اليوم افتتاح مهرجان العمل التطوعي بندوة حوارية

يدشّن اليوم مهرجان العمل التطوعي أول برامجه بندوة حوارية بعنوان "ثقافة العمل التطوعي في المجتمع" يقدمها سماحة الشيخ الدكتور عبدالله اليوسف، وللشيخ مؤلفات طبعت عن العمل التطوعي وأهميته في المجتمع مما يعطي هذه الندوة أهمية بالغة ويؤكد بأنها ستتناول العديد من الجوانب التي تتعلق بالعمل التطوعي وأهميته وعوامل تقويته وكذلك آثاره وفوائده على الفرد والمجتمع. ويدير الندوة الإعلامي الأستاذ وجدي المبارك. من جهته وجّه رئيس اللجنة المنظمة ل"مهرجان العمل التطوعي" الأستاذ علي سعيد زريع الدعوة للرجال والنساء من مختلف الأعمار لحضور هذه الندوة وما يتبعها من فعاليات وأنشطة ينظمها المهرجان على مدى أسبوعين. معبرا في الوقت ذاته عن سعادته واعتزازه بتنظيم مثل هذه الفعاليات لتبرز الجانب المشرق في المجتمع.

مسرح «الدوخلة»  يحتضن«خمس بيبان»بمشاركة نجوم المسرح الكويتي

وقعت إدارة «مهرجان الدوخلة الوطني» اتفاقية مع مؤسسة مشاهير الفن العربي لعرض المسرحية الكوميدية الهادفة "خمس بيبان" في مهرجان الدوخلة السابع والتي يشارك فيها نجوم المسرح الكويتي الفنانين أحمد السلمان ومحمد العجيمي واسماعيل سرور وخالد البريكي بمشاركة الفنان السعودي عباس الشيوخ وآخرين. المسرحية من تاليف الكاتب وليد الضاعن وإخراج خالد السعدون. وستبدأ عروض المسرحية في العاشر من ذي الحجة  "يوم العيد" وستعلن إدارة المسرح عن أماكن بيع التذاكر للجمهور قريبا جدا.
وكشف منتج العمل حسن قريش أن العمل يسلط الضوء على إحدى الظواهر الاجتماعية في قالب مشوّق وهادف  رافضاً الكشف عن المزيد في الوقت الراهن. وثمّن " قريش" ثقة إدارة المهرجان مؤكدا أن التعاون سيثمر إن شاء الله عن عمل يرضي أذواق زوار الدوخلة ويحدث نقلة في الجانب المسرحي هذا العام.

دورة في التحرير الصحفي يقدمها الإعلامي الأستاذ حبيب محمود

في بادرة تطوعية، ومساهمة منه في دعم مهرجان الدوخلة، قدّم الإعلامي المعروف، الأستاذ حبيب محمود دورة في التحرير الصحفي لمحرري اللجنة الإعلامية بالمهرجان. وقد جاء تقديم هذه الدورة بمبادرة شخصية من الأستاذ حبيب حيث سيتم توجيه الدورة ومحتواها إلى التركيز على العمل الإعلامي في بيئة مشابهة لبيئة المهرجان من حيث تنوع الفعاليات وتزامنها مما يستوجب التعامل بطريقة تحقق القدر الأكبر من التواصل مع المتلقي لتصل المعلومة بطريقة سلسة وواضحة تبرز الصورة الحقيقية للحدث.

تسجيل المتطوعين الكترونيا

أثبت كوادر لجنة المساندة الإدارية التابعة ل«مهرجان الدوخلة الوطني» إمكانية تنظيم العمل التطوعي بصورة مميزة ومؤسساتية تضاهي العمل الاحترافي، حيث أنجزوا مشروع التسجيل الالكتروني لكوادر الدوخلة وأطلقوه على الشبكة منذ قرابة الشهر وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل وتنفيذ ورش عمل لمشرفي اللجان والكوادر لتوضيح طريقة التسجيل. ويمكن من خلال موقع التسجيل الالكتروني (www.dawkhala.com) تسجيل الأعضاء وتحديد اللجنة المرغوبة، كما يمكن للمشرف اختيار الأعضاء وتفعيل عضوياتهم، وبعد تأكيد جميع المشرفين لقوائم الأعضاء لديهم، تتمكن لجنة المساندة من طباعة البطاقات التعريفية بصورة اتوماتيكية وبشكل سريع يختصر الوقت والجهد. وقد أعرب نائب رئيس لجنة المساندة الإدارية الأستاذ حسين مساعد الأسود أن هذه الفكرة تساهم في السيطرة على آلية  التسجيل وإصدار البطاقات كما تمنح  فرصة أكبر للتعرف على إمكانات المتقدمين للجان وخبراتهم، والمهام التي يمكن إسنادها لهم، مما يسهل على مشرفي اللجان اتخاذ القرار بشأن انضمامهم للجنة المطلوبة.