500 عنوان في معرض الكتاب القطيفي الأول

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
معرض الكتاب القطيفي الثالث مجمع القطيف سيتي مول(ارشيف)
أرشيف


 

في تظاهرة ثقافية تشهدها محافظة القطيف، ينطلق يوم الاثنين القادم معرض الكتاب القطيفي الأول بأكثر من 500 عنوانا لـ 200 مؤلف، وذلك بتنظيم من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف وجمعية المكتبيين بالقطيف على صالة مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.

وقال الباحث والمهتم بالإنتاج الثقافي بمحافظة القطيف عباس الشبركة إن المعرض يهدف لتحفيز كافة فئات المجتمع على المطالعة وإشاعة الرغبة في ممارسة القراءة والتذكير بأهمية الكلمة ومدى تأثيرها في رقي المجتمعات. وأضاف سيشكل المعرض فرصة لاقتناء الكتاب القطيفي والالتقاء بالمؤلفين وإبراز الوجه المشرق للمنطقة في جانبه الثقافي المتعلق بالكتابة والتأليف.

وذكر الشبركة أن عدد الإصدارات القطيفية بلغ العام الماضي 263 إصدارا و20 دورية.

وقال الشبركة أن 134 من الكتاب القطيفيين تناولوا العام الماضي 26 فرعا من فروع المعرفة أبرزها المجال الثقافي ثم الإصدارات التي تناولت سيرة النبي تلى ذلك الشعر ، ثم الفقه.

وعن البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، كشف عضو المهرجان بشير البحراني عن أن هذا البرنامج منوع وثري ببعض الكتاب والمفكرين المعروفين والأدباء المميزين. لافتا الى أن محاور الكتب هي علمية وثقافية واجتماعية ودينية وطبية وفنية وأدبية بنوعيها: الشعر والنثر.

إلى ذلك رأى مثقفون أن حجم التأليف السنوي في محافظة القطيف يبشر في شكل لا يحمل اللبس بالحالة المزدهرة التي تعيشها المحافظة ثقافيا.