مئات المغتربين في الشمال الأمريكي يجددون بيعتهم في عيد الغدير الأغر

شبكة أم الحمام تقرير : منتظر الشيخ أحمد
مئات المغتربين في الشمال الأمريكي يجددون بيعتهم في عيد الغدير الأغر
مئات المغتربين في الشمال الأمريكي يجددون بيعتهم في عيد الغدير الأغر

 

أحيا الطلبة المغتربون في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا عيد الغدير الأغر الأحد الماضي 13-11-2011م، حيث جددوا بيعتهم للمولى أمير المؤمنين(عليه السلام) و أهل بيته الطاهرين(عليهم السلام).

هذا و قد تجمع عشرات الطلبة في مركز أهل البيت الإسلامي في شرق ولاية ميتشغن الأمريكية و قد ألقى المغترب (باسم الفرج) كلمة بهذه المناسبة رسم فيها لوحة جميلة مبسطة من شخصية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب(عليه السلام) و عدالته، كما حث الفرج الآباء على تربية أبنائهم في الحضور إلى مجالس أهل البيت(عليهم السلام)، و تعظيم مناسبة عيد الغدير الأغر باعتبارها عيد الله الأكبر، و تربيتهم على تجديد البيعة للمولى في كل عام لتترسخ مفهوم البيعة الإيمانية لأولياء الله(عليهم السلام).

كما أقام الطلبة المغتربون في مركز الزهراء(عليها السلام) بولاية ايوا الأمريكية، و طلبة مدينة تشيكوا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، و طلاب مدينة ساينت جون بمقاطعة نيو برونزويك الكندية حفل مماثل، جددوا فيه بيعتهم لأمير المؤمنين(عليه السلام) في أكبر الأعياد الدينية للطائفة الشيعية.

كما شارك الطلبة المغتربون في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولمبيا الكندية في الاحتفال المركزي للطائفة الشيعية بالمدينة و الذي شاركت فيها جاليات أجنبية و عربية مقيمة في المقاطعة.

و الاحتفال الذي حضره شخصيات دينية بارزة في القارة الأمريكية، تخلله كلمة باللغة الإنجليزية لسماحة السيد هادي القزويني بين فيها مكانة ومنزلة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب(عليه السلام) في الإسلام، و الخدمات التي قدمها لقيام دولة الإسلام و نصرتها في بداية الدعوة النبوية.

كما بين الشيخ مرتضى باكوا في كلمته التوجيهية خلال الحفل الروايات التي نقلت حادثة الغدير عند الطرفين الشيعي و السني، و ناقش الروايات و كيفية التعامل معها من قبل الطرفين، داعياً الطرفين لقراءة الغدير قراءة علمية حتى يتبين لهم الحق من الباطل.

وكان من ضمن فقرات الحفل الذي شارك فيه عشرات المغتربين في مدينة فانكوفر مشاركة رسالية للمغترب (محمود الحمدان)، قدم فيها أهازيج ولائية بالطريقة البحرانية، نالت استحسان الحضور.

و تأتي احتفالات عيد الغدير للطلبة المغتربيين في شمال أمريكا ضمن نشاطاتهم في إحياء الروح الإيمانية للطلبة، داعيين جميع المغتربيين لضرورة الإنخراط و الحضور لمثل هذه التجمعات الرسالية.ألقى