في أجواء روحانية لجنة دار القرآن الكريم بخيرية القطيف تقيم مسابقتها الرمضانية

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية لخيرية القطيف 31/07/2012

ضمن فعاليات مهرجان جمعية خيرية القطيف الـ 19 أقامت لجنة دار القرآن الكريم بالجمعية بمسرح الجمعية بحي البحر, مسابقة تصفيات تجويد وحفظ القرآن الكريم لهذه السنة وللسنة السابعة. وقد اشترك في هذه المسابقة 26 متسابقا من 50 متقدما للمسابقة من جميع الأعمار من طلاب السنة المتوسطة حتى الثانوية. وضمن تطور المسابقة لهذه السنة فقد تضمنت المسابقة مستوى لكبار السن للمرة الأول. وقد شهد هذه المسابقة حشد كبير من محبي ومستمعي تلاوة وتجويد القرآن الكريم وعدد كبير من عائلات المتسابقين. وقد أشار الأستاذ مرتضى آل السيد صالح المشرف على المسابقة أن لجنة التحكيم تكونت من خمسة من الأساتذة المحكمين رأسهم الأستاذ محمد أبو سعيد, وهم حسين المسجن, عادل أل جواد وحسن الدحيليب وعيسى أبو سعيد.

وقد قسمت مستويات المسابقة إلى خمسة مستويات, ابتدائي دنيا وتضمن 4 متسابقين لتجويد وحفظ الجزء الأخير من جزء عمّ. ابتدائي عليا وتضمن 3 متسابقين للنصف الأول من جزء عمّ, ومتوسط وتضمن 6 متسابقين لكامل جزء عمّ, ومفتوح وتضمن 6 متسابقين لكامل جزء تبارك, وسبعة متسابقين من كبار السن لحفظ وتجويد سورة الجمعة والإنسان. وقد ألقى الأٍستاذ حسن الدحيليب توشيحات دينية بين فقرات الحفل مما أضفى على المسابقة روحانية جميلة تليق بهذا الشهر الكريم.

وقد استمتع الحضور الكرام بتلاوة وتجويد آيات بينات من القرآن الكريم من المتسابقين من مختلف الأعمار, التي تميزت أصواتهم بالجمال والحلاوة والعذوبة والوضوح. ولقي المتسابقون تشجيعا كبيرا من الحضور ومحكمي المسابقة مما دفعهم للمنافسة الكبيرة.

وتقدر جوائز المسابقة حوالي 10 آلاف ريال ستوزع على الفائزين, كما ستكون هناك جوائز مجزية لكل متسابق. علما أن إعلان أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز سيكون في ليلة السابع عشر من هذا الشهر الفضيل في صالة مسرح الجمعية بحي البحر وبحضور عدد كبير من مسئولي الجمعية والمتسابقين وعائلاتهم ومحبي كتاب الله وقراءته وتجويده ونيابة عن راعي المسابقة.