دار القرآن الكريم بخيرية القطيف توزع جوائز مسابقتها السنوية للرجال

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بخيرية القطيف


 

 
أقامت لجنة دار القرآن الكريم بخيرية القطيف احتفالها السنوي بحفظة القرآن الكريم للسنة السابعة بمستوياته الخمسة ضمن مهرجان خيرية القطيف 19، بحضور حشد كبير من محبي استماع وقراءة وحفظ وتجويد القرآن الكريم والمتسابقين وعدد كبير من عائلاتهم. وهذه الاحتفالية تقام منذ انطلاقها برعاية عائلة المرحوم علي حسن آل سيف (أبو شفيق) رحمه الله, ومثلته عائلته في هذا الحفل تقدمهم الأستاذ فايز آل سيف. والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقيمها لجنة دار القرآن الكريم بخيرية القطيف للاحتفال بنشاطها ونشاط اللجان الناشئة في منطقة القطيف التي لا يوجد بها مقرات للقرآن الكريم.
وقد بدأ الحفل بعد الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الأحد 17 من رمضان الكريم بتلاوة من الذكر الحكيم قرأها الشاب علي الصفار, ثم ألقى الشاب مفيد حسن الهجهوج كلمة المتسابقين, شكروا فيها الآباء والأمهات لرعايتهم في حفظ كتاب الله العظيم, وشكروا القائمين على خيرية القطيف لمنحهم الفرصة في المسابقة, وشكروا القائمين على لجنة دار القرآن الكريم ولجنة التحكيم وعائلة راعي المسابقة. ثم توالت فقرات الحفل البهيج التي تفاعل معها الحضور تفاعلا كبيرا مما أضفى على الأمسية روحانية تليق بهذا الشهر الفضيل.
وقد أدار فقرات الحفل بأبوية حانية الأستاذ عثمان سويد, رئيس لجنة التكافل الاجتماعي بخيرية القطيف والأستاذ محمد أبو سعيد الرائد في لجنة دار القرآن الكريم, وساعدهما عدد كبير من اللجان الأخرى, وحضره عدد من القائمين على لجان القرآن الكريم في المنطقة.
ومن بين فقرات الحفل قدمت فرقة أشبال الضحى المكونة من سبعة أشبال توشيحا دينيا جميلا قام الأستاذ حسن الدحيليب سابقا برعايتهم وتدريبهم. وقد لقي التوشيح ترحيبا كبيرا, حيث ركز على الدعاء للوالدين وطلب الغفران من الله سبحانه وتعالى والرحمة والرضا لهما. وألقيت بين فقرات الحفل أسئلة للجمهور الحضور من غير المتسابقين ووزعت على الرابحين هدايا قيمة. ومن بين هذه الأسئلة معرفة إسم المتكلمة بالقرآن, حيث أجابت على هذا السؤال إحدى الحاضرات في الجانب النسائي. وذكر الأستاذ عثمان سويد قصة المتكلمة بالقرآن كاملة.
 
ومن بين فقرات الحفل قرأ الشاب مهدي محمد أبو سعيد مجودا وبصوته الجميل سورتي الغاشية والإخلاص, ولقيت قراءته الممتازة ترحيبا كبيرا من الحضور. وتميز حفل هذه السنة بارتفاع مستوى أداء المتسابقين حيث بذل الأستاذ حسن الدحيليب جهدا كبيرا في ذلك. وقد أقيمت مسابقة كبار السن وهم جميعا من المتقاعدين ولظروف مقر دار القرآن الكريم في منزل الحاج علي جاسم النزغة, وهو أحد المتسابقين وكان ذلك أيضا بقصد ثواب قراءة القرآن الكريم لصاحب المنزل. وقد أعلن عن إحدى سورتي المسابقة لكبار السن للسنة القادمة وهي سورة (المنافقون). وقد تميّز جميع المحكمين في هذه المسابقة وبرز بينهم الأستاذ حسن المسجن, وشكر محمد أبو سعيد القائمين على الحفل والأستاذ عثمان سويد لإدارته هذه الأمسية العطرة.
 
وقد حضر الحفل سماحة الشيخ جعفر آل ربح وقام مشكورا بتسليم الجوائز المالية المجزية والدروع التذكارية الجميلة للمسابقين, وبقي سماحته حتى انتهاء الحفل. ومن ضمن المكرمين في هذا الحفل المصوران عبد الله محمد صالح الغريافي ويوسف صبري الزاير, والطفلة فاطمة محمد أبو سعيد للمساعدة في استضافة النساء. وأنهى الحفل رئيس لجنة دار القرآن الكريم الأستاذ علي آل كرم بكلمة ختامية شكر فيها الحضور والمتسابقين وعائلات المتسابقين والقائمين على إنجاح الحفل البهيج. وأخذت الصور التذكارية بهذه المناسبة وأسدل الستار على هذه الاحتفالية الجميلة بعد الساعة الحادية عشر مساء تقريبا.
 
وقد أثنى الأستاذ محمد أبو سعيد على القائمين بخيرية القطيف, ولجنة دار القرآن الكريم, لإتاحة الفرصة لخدمة كتاب الله وتدريس القرآن الكريم والإعداد والتحكيم للمسابقة السنوية للحفظ. كما شكر جميع أعضاء لجنة المسابقة بدار القرآن الكريم, وعائلة المرحون علي حسن آل سيف يرحمه الله. كما شكر الأهالي لمساعدة أبنائهم لحفظ كتاب الله. وختم بشكره الجزيل للآباء المشاركين في مسابقة كبار السن.
 
المشاركون والفائزون في هذا المسابقة:
مسابقة كبار السن:
عبد الله عبد الله البندري
عبد الله احمد النزغة
علي جاسم النزغة
السيد إبراهيم السيد محسن الشرفاء
المركز الثالث: احمد عبد الجليل الغاوي
المركز الثاني: محمد عبد الله القديحي
المركز الأول: إبراهيم عبد الله آل تراب
 

المستوى الأول:

محمد أسامة آل قاسم
عبد العزيز مهدي المرهون
مهدي عثمان سويد
يحي أحمد الحمالي
حسن تيسير الفردان
علي عادل القصاب
حسين عادل القصاب
معاذ نصر العسيري
جواد أحمد سويد


المركز الثالث: مصطفى عبد الخالق آل سيف
المركز الثاني: علي طه الحداد
المركز الأول: السيد مناف السيد مرتضى آل سيد صالح


 

المستوى الثاني:

حسن عادل آل سيف
محمد عثمان سويد
صالح حسن الجامد
ميثم إبراهيم البحراني
المركز الثالث: رضا محمد أبو السعود
المركز الثاني: علي شكري آل سيف
المركز الأول: علي حسين الصفار
 
المستوى الثالث

حسن مفيد الهجهوج
أيمن زكي السنان
علي فوزي القطري
المركز الثالث: علي محمد أبو السعود
المركز الثاني: محمد عبد الخالق الموسى
المركز الأول: محمود محمد أبو سعيد
 
المستوى الرابع:

حسن إبراهيم الخويلدي
مختار عقيل الجارودي
حسن علي القصير
حسين علي القصير
علي محمد المياسة
محمد عادل آل سيف
علي حسين الجامد
منتظر عباس صويلح
المركز الثالث: السيد هاشم السيد مرتضى آل سيد صالح
المركز الثاني: أسامة شكري آل سيف
المركز الأول: مهدي محمد أبو سعيد