مستقبلي في ضيافة القطيف المركزي

شبكة أم الحمام

بزيارة أولى  و ميدانية نظمت لجنة العلاقات العامة  ببرنامج مستقبلي رحلة تعريفية بالتخصصات الصحية لـ 20 طالب وطالبة من مختلف مدارس المنطقة وذلك بهدف تعريفهم بالتخصصات الصحية المختلفة وطبيعة كلٍ منها .

الزيارة والتي كانت لمستشفى القطيف المركزي قُسمت إلى مرحلتين ، مرحلة الشرح النظري والتي احتوت على محاضرة تعريفية للتخصصات الصحية المختلفة لمعظم التخصصات الصحية وفترة دراستها والتدرج الأكاديمي وما بعد الدراسة كالصعيد المهني.

أما المرحلة الثانية فقد كانت عبارة عن جولة في الأقسام المختلفة بالمستشفى والتعريف بأقسامها والوحدات التي تشملها ، وأيضا التخصصات التي تشغل كل وحدة كقسم الطوارئ والصيدلية والعلاج الطبيعي وبقية الأقسام.

وكما بين رئيس العلاقات العامة السيد علي العوامي أن الزيارة صححت المفاهيم الخاطئة عن المجالات حيث شملت شرحاً وافياً عن كيفية تكامل التخصصات مع بعضها البعض في المستشفى.

و أضافت عضو اللجنة رباب الجشي أن الزيارة أتاحت الفرصة للطلاب والطالبات للتعرف على التخصصات الطبية عن قرب .

وبنهاية الزيارة تقدم العوامي و الجشي بالشكر لإدارة وطاقم مستشفى القطيف المركزي على ما قدموه خلال الزيارة التي لاقت استحساناً كبيراً لدى الطلاب والطالبات .

تأتي هذه الزيارة ضمن الفعاليات التي يقدمها البرنامج لمساعدة طلاب وطالبات الثانوية على الإختيار الصحيح لتخصصاتهم الجامعية .