يقيمها مركز العمل التطوعي «تطوع»

100 متطوع ومتطوعة يستعدون لإحياء اليوم العالمي للتطوع بالقطيف

شبكة أم الحمام القطيف- سكينه آل نصر

أقام مركز العمل التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف مساء الجمعة الماضي إجتماع لمتطوعي المركز استعدادا للاحتفاء باليوم العالمي للتطوع.

وشمل الاجتماع الذي شهد حضوراً كبيرا من المتطوعين التعريف بالفعاليات المزمع إقامتها بالإضافة إلى عرض وتوزيع المهام التطوعية على المتطوعين المشاركين.

وأشار قائد فريقي الاعلام والتدريب حسن المزعل إلى أن المركز شهد إقبالاً تطوعياً كبيراً، حيث وصل عدد الراغبين بالمشاركة إلى مئة متطوع ومتطوعة، وبين أن مثل هذا العدد يمثل دعامة قوية للبرنامج.

وفي الشأن الإعلامي أبدى المزعل إرتياحه نظير وجود فريق عمل متكامل بمختلف المجالات الإعلامية، والذي سيقوم بمهمة التوثيق والنشر قبل وبعد وأثناء فترة الفعالية.

وفي الجانب التثقيفي أوضح المزعل بأن فريق العمل قام بإعداد ندوات يومية تثقيفية حول أهمية العمل التطوعي باستضافة كفاءات على المستوى الاجتماعي، بالإضافة الى إعداد ورش العمل التطويرية المعدة خصيصا لفئتي الناشئة والشباب.

وأشار مدير المركز العمل التطوعي بالقطيف السيد منير العوامي إلى أن الإقبال يبين مدى رغبة المتطوعين الشباب من الجنسين للمشاركة في خدمة مجتمعهم، وبين إن هذا يشكل فرصة لهم كمؤسسات اجتماعية لإستثمار الطاقات الشبابية وتوفير أعمال مناسبة تخدم تخصصهم.

وبيّن العوامي بأن عدد المسجلين ممتاز جداً نسبةً إلى فعالية تقام على مدى ثلاثة أيام فقط. وأكد العوامي بأن لديهم في المركز ثقة تامة في الشباب لإنجاح هذه الفعالية ونشر اليوم العالمي للتطوع على مستوى المنطقة.

مضيفاً أن هذه هي المرة الأولى التي سوف يُحتفل بها باليوم العالمي للتطوع بشكل مؤسسي على مستوى المحافظة، وتمنى ان يكون هذا اليوم علامة بارزة وأن يخصص للإحتفاء بالعمل التطوعي التي تتميز به المحافظة في كل عام.

من جهته أشار عضو فريق المبادرات والأركان حسن الغريافي بأنهم سيقومون في فريق العمل بإقامة مبادرات داخلية وخارجية خلال الأيام الثلاثة للبرنامج. مضيفاً أن مهمتهم ستتواصل بإستضافة اللجان التطوعية في أركان مخصصة لهم خلال أيام البرنامج.