الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بدء المقابلات الشخصية لمرشحي الوظائف التعليمية.. غداً
شبكة أم الحمام - 16/04/2024م
تبدأ إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من غدٍ «الأربعاء» إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية الجديدة للعام الدراسي القادم 1446 هـ ومطابقة المستندات والوثائق المطلوبة، فيما حددت وزارة التعليم يوم ال22 من شهر شوال الجاري موعداً للتوجيه وتحديد مقرات عمل المرشحين وبداية توقيع عقود العمل.

تعليق الدراسة الحضورية في مدارس الشرقية غدًا
شبكة أم الحمام - 15/04/2024م
أعلنت إدارة تعليم المنطقة الشرقية، مساء اليوم الاثنين، عن تحويل الدراسة إلى عن بعد عبر منصة ”مدرستي“ ليوم غد الثلاثاء، 16 أبريل 2024، لجميع مدارس المنطقة الشرقية. ويأتي هذا القرار بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، التي تُشير إلى استمرار الحالة المطرية على المنطقة الشرقية، حرصًا من إدارة التعليم على سلامة جميع الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم.
الكلية التقنية بالقطيف تحتفل بعيد الفطر والعودة لبدء التدريب
شبكة أم الحمام - 15/04/2024م
احتفلت الكلية التقنية بالقطيف يوم الاثنين 6 شوال 1445 بحفل المعايدة السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك والعودة الحميدة لبدء التدريب.
جاء ذلك في بهو عمادة الكلية وسط حضور جميع منسوبي الكلية حيث تبادلوا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.
من جانبه أكد عميد...
السعودية تكشف أسماء المتحرشين عند القبض عليهم
شبكة أم الحمام - 14/04/2024م
بدأت الجهات الأمنية في المملكة إعلان أسماء المقبوض عليهم بتهم التحرش في بياناتها الصحفية.
إذ أعلنت شرطة العاصمة المقدسة يوم الجمعة القبض على مقيم من الجنسية المصرية؛ لتحرشه بامرأة، ولأول مرة كشفت الشرطة عن اسم المتهم كاملاً في إعلان القبض عليه....
ثبوت رؤية هلال شوال: الأربعاء أول أيام عيد الفطر
شبكة أم الحمام - 09/04/2024م
بعد متابعة دقيقة لأخبار الرؤية في أفق القطيف ومنطقة الخليج والمناطق المجاورة، أعلن مجلس الاستهلال الشرعي بالقطيف والدمام أنه تمت رؤية الهلال بالعين المجردة وفق المعايير الشرعية. وبناءً على ذلك، سيكون يوم الأربعاء هو بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد لسنة 1445 هـ.وقد أشارت البيانات العلمية الفلكية إلى أن الرؤية كانت“ممكنة”في مساء الثلاثاء“ليلة الأربعاء”
هلال شوال لم يُرصد: غدًا الثلاثاء مكمّل لشهر رمضان، والأربعاء عيد الفطر
شبكة أم الحمام - 08/04/2024م
تعذّر رؤية هلال شوال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مساء اليوم الاثنين، الموافق 8 أبريل 2024م، وذلك بعد تحرّي عدد من المراصد الفلكية في مختلف مناطق المملكة.
وبناءً على ذلك، أعلنت المحكمة العليا أن يوم غدٍ الثلاثاء 9 أبريل 2024م،...
2000 متطوع يوزعون 100 ألف وجبة إفطار في "أبشر بالفطور" بالشرقية
شبكة أم الحمام - 08/04/2024م
يسعى الكثير من شباب وفتيات هذا الوطن المعطاء إلى الانخراط في الأعمال التطوعية المتعددة، والمبادرات المجتمعية والأنشطة الخيرية، التي تنتشر في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية خصوصاً في شهر رمضان المبارك؛ بهدف تقديم كل ما لديهم لمساعدة الآخرين، وتعزيز مبادرات التكافل الاجتماعي والروح الإيجابية في المجتمع طلباً للأجر والثواب من الله تعالى.

إعفاء قدره 50% من غرامات المخالفات المرورية حتى ١٨ اكتوبر
شبكة أم الحمام - 05/04/2024م
أكد المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور العقيد منصور الشكرة، أن إعلان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%، يأتي إنفاذاً لتوجيه القيادة بتخفيف أعباء تراكم المخالفات المرورية على أصحاب المركبات، وبما ينعكس إيجابياً على عدم تكرار المخالفة. وقال الشكرة في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية: إن هذا الإعلان يهدف إلى حث
الموارد البشرية تُنظم إجراءات إنهاء عقد العمل للعمالة المنزلية
شبكة أم الحمام - 04/04/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية التي تنظم إجراءات إنهاء عقد العمل من طرف واحد في حال انقطاع العامل المنزلي عن العمل. وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذه المبادرة تأتي استمرارًا لسعي الوزارة المستمر إلى مراجعة تنظيمات سوق
اشتراطات جديدة لـ ”تراخيص“ الحضانات ورياض الأطفال
شبكة أم الحمام - 01/04/2024م
اعتمدت وزارة التعليم الاشتراطات المحدّثة للحصول على تراخيص افتتاح الحضانات ورياض الأطفال في مناطق المملكة المختلفة، مؤكدة على الاستمرار في تحقيق متطلبات وأهداف المملكة لتعليم الأطفال، وحق كل طفل في الحصول على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة. وأوضحت الوزارة أن الاشتراطات المحدثة تؤكد على منح التراخيص للحضانات ومرحلة رياض الأطفال الأهلية والعالمية
غداً الإثنين: بدء تطبيق قصر العمل على السعوديين في تطبيقات التوصيل المرخصة
شبكة أم الحمام - 31/03/2024م
تبدأ الهيئة العامة للنقل، غدا الإثنين، تطبيق أولى مراحل قرار قصر العمل على السعوديين وإلزام غير السعوديين بالعمل في تطبيقات التوصيل المرخصة.
وكانت الهيئة أعلنت تحديد اشتراطات وضوابط وتنظيمات جديدة لنشاط توصيل الطلبات وذلك لضبط وحوكمة القطاع، وفق قناة «الإخبارية».
كما يستهدف...
فريق طبي في القطيف ينجح في إعادة البصر لرجل فقد بصره من خوص النخيل
شبكة أم الحمام - 31/03/2024م
نجح فريق طبي في مستشفى القطيف المركزي، في إعادة البصر لرجل تعرَّض لإصابة بليغة في عينه من ”خوص النخيل“ أثناء ممارسته عمله الزراعي.
وأوضح الاستشاري د. طه سنبل رئيس قسم العيون، في شبكة القطيف الصحية، أنّه تم استقبال حالة رجل في...
أكثر من 70 ألف زائر في ختام فعاليات ”بستان قصر تاروت“
شبكة أم الحمام - 31/03/2024م
اختتمت مساء أمس، فعاليات مبادرة بستان قصر تاروت في نسختها الثالثة التي نظمتها جمعية تاروت الخيرية، بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، واستمرت 8 أيام، وذلك على أرض قلعة تاروت الأثرية.
وأوضح رئيس جمعية تاروت الخيرية زهير الوحيد، أن المبادرة شهدت إقبالًا...
التهذيب تحقق 31 ميدالية في مسابقة كانجارو 2024م على مستوى المملكة
شبكة أم الحمام - 31/03/2024م
وتستمر الإنجازات المذهلة لطلاب وطالبات التهذيب بتحقيق 31 ميدالية في مسابقة الكانجارو «4ميداليات ذهبية و10ميداليات فضية و17 ميدالية برونزية»
تعد مسابقة ”كانجارو موهبة للرياضيات“ إحدى أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، إذ...
الهيئة العامة للنقل تُوقف 6 تطبيقات لنقل الركاب وتوصيل الطلبات لعدم التزامها بالأنظمة
شبكة أم الحمام - 30/03/2024م
أعلنت الهيئة العامة للنقل إيقاف نشاط تطبيقين لنقل الركاب، وأربعة تطبيقات لتوصيل الطلبات؛ لعدم التزامها بالأنظمة واللوائح اللازمة، وذلك بهدف ضمان تجربة المستهلك بالشكل المثالي والآمن، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي نتيجة لممارسة هذه التطبيقات للنشاط دون الحصول على...
مضر بطلًا لكأس اتحاد اليد للناشئين في نسخته الأولى
شبكة أم الحمام - 28/03/2024م
توَّج الأستاذ فاضل بن علي آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، نادي مضر بطلًا لكأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 2023 - 2024م، في نسخته الأولى، بعد فوزه على النور بنتيجة «29 - 32»،...
تبدأ بنهاية دوام اليوم.. مدة إجازة عيد الفطر 1445 للطلاب
شبكة أم الحمام - 28/03/2024م
تبدأ اليوم إجازة ⁧‫عيد الفطر⁩ المبارك لجميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في جميع مدارس المملكة بكافة المراحل الدراسية.
فيما تستأنف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم الاثنين 6 / 10/ 1445 هـ  الموافق 15/ 4/ 2024م، متضمنة إجازة مطولة بتاريخ 23...
رسالة وزارة الصحة ”تم قيد مخالفة: تجاوز السعرات الحرارية“ تُثير الجدل
شبكة أم الحمام - 28/03/2024م
أرسلت وزارة الصحة السعودية رسالة نصية توعوية للمواطنين والمقيمين تُحاكي رسائل المخالفات المرورية، تنص على ”تم قيد مخالفة: تجاوز السعرات الحرارية التي يجب تناولها وفقًا لاحتياجك خلال اليوم“.
تباينت ردود الفعل حول الرسالة، حيث اعتبرها البعض مثيرة للقلق والفزع، بينما اعتبرها...
تقنية القطيف تحتفى ”بالسعودية - الخضراء“
شبكة أم الحمام - 27/03/2024م
تفعيلاً لمبادرة السعودية الخضراء دشن عميد الكلية التقنية بالقطيف مشاري القحطاني برامج وفعاليات مبادرة أندية السعودية الخضراء في نسختها الثانية والمصادف 27/ مارس2024 وبحضور وكيل الكلية للتدريب محمد آل انصيف ووكيل شؤون المتدربين راشد الزهراني ومشاركة رئيس وحدة النشاط جواد...
النور ومضر وجهًا لوجه في نهائي كأس اتحاد اليد للناشئين
شبكة أم الحمام - 27/03/2024م
يلتقي غدًا الخميس 28 مارس 2024م، النور ومضر في نهائي بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 2023-2024م، في نسختها الأولى، وستنطلق المباراة عند الساعة 10 مساءً، على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف.
ويسعى الفريقان...