إختتام معرض مختارات مكية للخطاط الناصر

شبكة أم الحمام جماعة الخط العربي بالقطيف

إختتام معرض مختارات مكية للخطاط الناصر

اختتم مساء الثلاثاء ‏13‏/11‏/1429 المعرض الشخصي للخطاط مكي الناصر الذي أقامته لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون في الدمام تكريما منها لرواد الخط العربي والمقام في قاعة التراث العربي في الخبر، واستمر خمسة أيام. وقد افتتحه د. مبارك الخالدي ،  وكان الخطاط مكي قد أقام على هامش معرضه ورشة عمل #393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">للجمهور. #393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'"> و شتمل على أكثر من ثلاثين عملا خطيا، بالإضافة إلى عدد من أعمال تلامذة الخطاط مكي الناصر . كما قدمت الخطاطتين أزهار الصادق و عالية أبو شومي ورشة عمل مصغرة و قد أثنى عليهما الخطاط الناصر . #393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">

#393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">     #393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">وذكر مقرر لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي الفنان إبراهيم بن عمر أن هذا المعرض، يعد المعرض الشخصي الأول، الذي تنظمه اللجنة لخطاط، وقد حرصت فيها اللجنة على تكريم رواد الخط في المنطقة، بالإضافة إلى اهتمامها ببقية الفنانين والخطاطين.

#393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">     وقال الخطاط إبراهيم الزاير نائب رئيس جماعة الخط العربي بالقطيف : " يعتبر المعرض نافذة يتنفس من خلالها الخطاط ، وفي الوقت ذاته يطل  على جمهوره الذي بدأ يتنامى يوما بعد يوم... وبدأ الاهتمام بالخط واضحا من خلال محبي الخط من خطاطين وخطاطات ، وهذا يعطي لنا الأمل في مستقبل واعد لفن الخط برغم  قلة الإمكانيات ، و نأمل أن تكون هناك للخطاطين و الخطاطات معارض شخصية قادمة " . ويرى الخطاط حسن رضوان أن الجمهور تجاوب مع الخطاط لقربه منهم و كتابة بعض الأسماء ، و قد وعد الناصر محبي فن الخط العربي بمعرض آخر ،  أما الخطاط علي السواري فقال : " أن المعرض جميل جدا ، و هو من أفضل  و أروع المعارض الشخصية ، فقد تعددت في الأشكال  و الخطوط ، و خاصة لوحة المعوذات ، و هو أسلوب جديد تميز به الخطاط الناصر ، و أتمنى أن يكون له معارض قادمة " . 

#393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">     يذكر أن الخطاط مكي الناصر عمل خطـاطا لقافـلة الزيت الشهرية والأسبوعية الصادرة من شركة أرامكو السعودية لمدة عشرين عاما، وخطـاطا لجامعـة المـلك فهـد للبتـرول والمعـادن، وصمـم العــديد من الملصقات وأغلفــة الكتـب وكروت المنـاسبات وملصقــات السلامــة لأرامــكو السعودية، وعمل أيضاً خطـاطا في جريدة اليــوم، وشـارك في العـديد من المعــارض المحليــة والدولية وفي مسابقات دوليـة في تـركيـا والإمارات.

#393939 ; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'">    و الجدير بالذكر أن  معرض التراث العربي بالخبر أول معرض تشكيلي دائم في المنطقة الشرقية حيث تأسس منذ أكثر من ربع قرن على يد صاحبته الفنانة نبيلة البسام واستمر في تقديم المعارض الفنية بمختلف توجهاتها الثقافية للعديد من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب ، كما أن معرض التراث العربي يعتبر معرضاً دائما للفنون حيث يعرض العديد من مقتنياته للجمهور والمهتمين بشكل يومي عبر صالتي العرض يمتلكهما والمصممتين خصيصا لذلك ويسعى معرض التراث العربي لتفعيل الحركة الفنية في المنطقة عبر استقبال الزائرين، والمهتمين يوميا كما يعد خطته للموسم القادم عبر تنظيم العديد من المعارض الفنية لأهم المبدعين في الفنون البصرية من الفن التشكيلي و الخط العربي و غيرها .