مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين في القطيف

شبكة أم الحمام القطيف - جعفر الصفار

حذرت بلدية محافظة القطيف الباعة المتجولين الذين ينتشرون على الأرصفة والشوارع بمختلف بلدات المحافظة، مشيرة إلى أنها قامت بعمل مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلين بالطرقات وأمام المساجد. لافتة الى انه سيتم استكمال الإجراءات الخاصة بالبلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل: إن الحملة تأتي لضبط الباعة الجائلين والمفترشين للأرصفة العامة ضمن حملة «غذاؤكم أمانة»، وذلك من خلال خطة شاملة وضعتها البلدية تستهدف تكثيف الخدمات البلدية والرقابة على الأسواق، مشيرا الى ان البلدية تكثف جهودها بمنع البيع بكافة الصور العشوائية، ومنع العمالة الأجنبية من ممارسة البيع على الأرصفة وأمام المساجد ومعالجتها في حينها.

وأكد أن البيع عن طريق التجول أو استخدام الأرصفة غير قانوني، لافتا إلى أن البلدية لا تمنح رخصًا لمزاولة هذه المهنة تحت أي ظرف أو مسمى.

وأشار إلى تسليم ما تمت مصادرته من الخضراوات والفواكه إلى الجمعيات الخيرية في محافظة القطيف، كما تم إتلاف غير الصالح للاستهلاك الآدمي. لافتا إلى أن سبب فساد بعض الخضار والفواكه المضبوطة يعود إلى سوء النقل والحفظ والتخزين ونتيجة تعرضها لملوثات الجو المختلفة أثناء نقلها في سيارات مكشوفة، وبسبب تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة ما أتاح الفرصة لإيجاد بيئة ملائمة لنمو وتكاثر الجراثيم عليها وسرعة فسادها.

وأكد أن هناك توجيهات من قبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بضرورة تكثيف الجهود للتأكد من سلامة كل ما يعرض من المواد الغذائية والمحافظة على انضباط الشوارع والتصدي لظاهرة الباعة الجائلين، مشددا على وجود حملات مفاجئة لمنع ما تقوم به العمالة الوافدة.