يعتبرون فصل الكهرباء بداية لفصل الشرقية

العوامية تغرق في ظلام دامس... وشبانها يسخرون من الحكومة

شبكة أم الحمام شبكة الملتقى الأخبارية

لجأت السلطات السعودية إلى إسلوب غير مسبوق يوم الجمعه، حيث قطعت التيار الكهربائي عن جميع أحياء العوامية لمدة تجاوزت الساعتين.

وأكدت مصادر لـ"شبكة الملتقى" بأن رجال المباحث مصحوبين برجال الشغب والشرطة اقتحموا منازلا وبعض الديوانيات واقتادوا إلى مركز شرطة العوامية الشباب في حملة اعتقال عشوائية طالت المنازل، مما ارهب الأطفال الآمنين.

من جهة ثانية لم تؤكد أو تنفي مصادرنا اعتقال ثلاث نساء قرب ساحة الاعتصام مساء الخميس، غير أن شاهدة عيان قالت بإنها شاهدت النساء يركبن في الحافلة، وحين سألت المرأة (66 عاما) العسكر أفادوها بضرورة مغادرة المكان أو ركوب الحافلة.

ولم يكن في حسبان السلطات السعودية بأنها ستعتقل مواطناً أمريكيا من أصل سعودي، حيث اقتادت الأمريكي الشاب نوح علي العبد الجبار وقامت بضربه ضربا مبرحا، مما يوجب تدخل سفارة بلاده.

على صعيد متصل شوهدت بعض حافلات الشغب التي دخلت كتعزيزات أمنية لمدينة العوامية مساء الخميس تخرج من المدينة قبل أن تعود الكهرباء قرب أذان الفجر.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة العوامية التي غرقت في الظلام الدامس لم يلتزم شبانها بدخول منازلهم، بل تواجد كثير من الشبان في الشوارع وأمام المنازل، وقال شهود عيان بأن شعبية الشيخ نمر النمر ازدادت كثيراً بعد لجوء السلطات لفصل التيار الكهربائي عن المدينة التي ذكرت كثير من الشبان بمقولة إحدى الإميرات اللاتي علقن قبل سنوات على أحد المعارضين حين قالت "عمي بطفي عليكم الكهربا"، تقصد نايف، وهو ما أصبح محل سخرية شباب العوامية الذين رأوا أن فصل الكهرباء بداية التحرر من آل سعود وفصل الشرقية.

 

من جهة ثانية، ذكر موقع (ديوانيات) بأن السلطات الأمنية اعتقلت مساء أمس الخميس الشاب نوح علي صالح عبد الجبار "أمريكي من أصل سعودي". وتم إعتقال الشاب نوح الأمريكي الجنسية وأخذه من سيارته رغماً عنه بالقرب من جمعية العوامية من قبل رجال البحث الجنائي وقوات الشغب أثناء توجهه لمنزله وأفاد شاهد عيان أن العساكر إنهالوا عليه ضرباً دون أن يبدي أي مقاومة.

وأضاف أن القوات إقتادت الشاب لمركز شرطة العوامية ويأتي هذا الإعتقال بعد الاعتصام الذي فرقته قوات الشغب في كربلاء بالعوامية والذي أقيم للتضامن مع العلامة النمر أحد أبرز الرموز الدينية في البلاد والذي تطارده السلطات منذ مطلع الأسبوع.

ويشار إلى أن الشاب لم يكن متواجداً في موقع الإعتصام حسب ما أفادت مصادرنا إلا أن قوات الأمن السعودية تعتقل المواطنين الشيعة بشكل عشوائي غقب كل حدث حسب ما أفاد مراقبون للوضع المحلي.

وتأتي هذه الاعتقالات على صعيد اعتقالات سابقة طالت 41 شخصاً تم استدعائهم بعد وعد ملكي بعدم ملاحقتهم..

وفي سياق متصل داهمت قوات الشغب السعودية منزل الحاج حسين آل عمار في العوينة واعتقلت أحد أفراد أسرته دون معرفة أسباب الاعتقال.

شاهد عيان أفاد أن قوات الشغب أطلقت عدداً من الأعيرة النارية أثناء المداهمة مما أثار حالة من الذعر في الحي.

وقد شهدت ساحة كربلاء في مدينة العوامية اعتصاماً شارك فيه المئات من رجال ونساء استجابة لدعوات أطلقت من أجل التضامن مع الشيخ المجاهد نمر النمر وللمطالبة بحقوق الطائفة المنتهكة من قبل آل سعود، وابتدأ الإعتصام في حوالي الساعة السابعة واستمر حتى التاسعة حيث ردد المعتصمون شعارات اطلقها الشيخ النمر في خطبته التي لوحق بعدها، وسار الإعتصام بشكل سلمي حتى نهايته قبل أن تصل قوات الشغب للمنطقة حيث تدخل بعض الشباب من راكبي الدراجات النارية وأخبروا المعتصمين عن تحرك قوات الشغب التي حاصرت الساحة من جميع الجهات إلا أن المعتصمين تمكّنوا من المرور من الشوارع الداخلية والأزقة.

وذكر شهود عيان لـ" شبكة الملتقى" بوجود عدد كبير من رجال البحث الجنائي يجوبون البلدة ويحملون معهم أسلحة رشاشة، في حين حاصرت دوريات الأمن جميع مداخل البلدة، وانتشرت قوات الشغب في شوارعها.

 من جهة ثانية قال شهود عيان لـ"سبكة الملتقى" بأن أعداداً هائلة من قوات الطوارئ في اتجاهها نحو مدينة العوامية، لكنها لم تفلح في الالتحاق بالقوات التي كانت تحاصر مقر الإعتصام في مصلى كربلاء بالعوامية.

وشوهدت القوات وهي تسير على الطريق العام، ومعها قرابة الـ7 مدرعات، إضافة لقرابة الـ12 حافلة كبيرة مليئة بعناصر من قوات الشغب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حسين المناسف
[ عوام التحدي ]: 27 / 3 / 2009م - 7:57 م
حسبي لله ونعم الوكيل