مهرجان الزهور الثالث في سيهات ينطلق بمشاركة 189 متطوعًا

شبكة أم الحمام
  • 120 ركنًا وفعالية وبرامج يومية على مساحة 45 ألف متر مربع
  • المهرجان يستمر 10 أيام ويهدف إلى رفع جودة الحياة وتحقيق السعادة

افتتحت بلدية محافظة القطيف مساء أمس الخميس، فعاليات مهرجان الزهور الثالث في منتزه سيهات، بمشاركة 189 متطوعًا ومتطوعة من مختلف الفئات العمرية والمجتمعية.

ويستمر المهرجان لمدة 10 أيام، ويهدف إلى رفع جودة الحياة وتحقيق السعادة، وتهيئة بيئة مناسبة تُعزّز من مشاركة الأهالي والزوار في مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية، وجعل القطيف وجهة سياحية متميزة.

ويشمل المهرجان 120 ركنًا وفعالية وبرنامجًا ومقاه ومطاعم متنوعة، بالإضافة إلى مشاتل زراعية تحتوي على أنواع كثيرة من الزهور والأشجار والشجيرات، ويُقدر عدد الزهور بأكثر من 500 ألف زهرة موسمية، على مساحة 45 ألف متر مربع.

وتشمل البرامج اليومية للمهرجان مسابقات ثقافية وتوعوية، وفعاليات خاصة بالفنون والحرف والطفل والمرأة، كما يحتوي على العديد من الأنشطة ذات العلاقة بالزهور وأنوعها وكيفية الاستفادة منها والمحافظة عليها.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، حرص البلدية على تنفيذ هذه المناشط والفعاليات والبرامج لإسعاد الجميع وتحقيق الرغبات كافة، خاصة مع الأجواء الجميلة التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن مهرجان هذا العام 2024، يتميز عن الأعوام الماضية من ناحية التنوع والشمول، لافتًا إلى أنه يضم 6 مناطق تتخللها الكثير من الفعاليات التثقيفية المشوقة، إضافة إلى الزهور الجميلة المتنوعة.

وأعرب القرني عن شكره وتقديره لكافة المشاركين في المهرجان، من متطوعين وجهات حكومية وخاصة، على جهودهم المميزة في إنجاح هذا الحدث المهم.

ودعا الجميع إلى حضور المهرجان، للاستمتاع بالزهور والفعاليات المختلفة والتفاعل معها.