محافظ القطيف يرعى حفل تكريم 1589 طالبًا وطالبة متفوقين

شبكة أم الحمام

رعى محافظ القطيف المكلف إبراهيم بن محمد الخريف، مساء يوم أمس الأربعاء 12 رجب 1445هـ، حفل تكريم 1589 طالبًا وطالبة متفوقين في محافظة القطيف للعام الدراسي 1444هـ، تحت شعار "ثروة وطن"، وذلك بمشروع الرامس في وسط العوامية.

بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة لمدير مكتب التعليم بالمحافظة عبد الله بن علي القرني، أكد فيها أن حفل "ثروة وطن" يعكس الإيمان بأن الاستثمار في التعليم هو الطريق الأمثل لتنمية الموارد البشرية، والثروة التي تأخذ بنا نحو الارتقاء أكثر وأكثر في عجلة التنمية في مختلف المجالات عبر العقول المستنيرة للطلاب والطالبات.

ولفت القرني إلى أن الجهود المتواصلة التي يبذلها منسوبو ومنسوبات التعليم هي واجب وطني ينسجم مع حرص حكومة المملكة الرشيدة على التعليم كأولوية استراتيجية، وإيمانها بهمة شعبها وإمكاناته وأنهم قوة دافعة ومحركة للتقدم والتطور.

وأضاف أن الطلبة الذين حققوا تفوقًا وتميزًا في تحصيلهم الدراسي، هم أكثر من مجرد أسماء تتصدر قوائم التفوق والشرف، وأنهم بمنزلة أعمدة ستحمل على عاتقها بناء الغد، وبصمة فريدة في مسيرة الوطن، ونجمة مضيئة في سماء التقدم والازدهار، وقيمة عظمى نحو المستقبل الواعد، ونموذج للجدية والتفاني والإصرار.

وتخلل الحفل عروض مرئية، بينها مقطع تحفيزي بعنوان "ابتسم"، ووثائقي عن صناعة التفوق، وفيلم تسجيلي استعرض فيه طلبة متفوقون في السنوات السابقة أثر التحصيل الدراسي والرعاية التعليمية على مستقبلهم.

وفي ختام الحفل، كرم محافظ القطيف الطلاب والطالبات المتفوقين، وحثهم على مواصلة التفوق والعطاء والإنجاز، ويعملون على تطوير مهاراتهم، ويحرصون على القراءة والتحصيل الدراسي والابتكار والتفكير المبدع.