العطاء تُطلق اكاديمياً 6 سيدات الى سوق العمل

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بجمعية العطاء النسائية الخيرية

أقامت جمعية العطاء النسائية الخيرية ،بمحافظة القطيف، دورة كيف تنشئين مشروعك الصغير، من 8 الى 12 جمادى الثاني، بمقرها بحي الحسين .

تعتبر الفرص التجارية ، من أكثر الفرص التي تنقل المرأة من عاطلة إلى منتجة، بشرط وجود الرغبة الجادة في العمل .و معرفة مفاتيح المشروع الناجح . لذلك نظم مركز الفانوس للتدريب والتطوير بالجمعية ،بالتعاون مع المدربة فرح الفرج  لمدة خمسة أيام ،دورة قامت خلالها بتدريب السيدات على كيفية اختيار فكرة المشروع الناجح – دراسة تطبيقية لسوق العمل ،من خلالها تتعرف المتدربة على المنافسة والأسعار وكيفية جذب المشترين – وضوابط العمل في المملكة ، واستعرضت لهن  جهات أهلية وحكومية داعمة للمشاريع .

كما تم عرض تجربة سيدة ناجحة، عبر استضافة السيدة فضيلة الفضل التي شرحت رحلتها أثناء تأسيس مشروعها دانة مملكة الكمبيوتر  .من تحديات ومصاعب وشرحت لهن ، شروط العمل النسائي بما يناسب طبيعة وخصوصية المرأة السعودية – التوظيف –والرواتب ومصداقية في العمل .

وعبرت المتدربات خلال الاستضافة عن أحلامهن القادمة . وذكرت المتدربة فاطمة عبد الكريم البدوح ( مصورة ) أنها تمتلك مشروعها وتعلمت في هذه الدورة كيف تقوم بالدعاية للمشروع ووضع شعار له .

وشاركت المتدربة رقية علي  الفنانة التشكيلية في المناقشة بقولها أضافت لمعلومتها الكثير وفتحت الغاز كثيرة مجهولة .

ولقد أشادت أ. هيام الزاير رئيسة مركز الفانوس للتدريب والتطوير بطموحاتهن ، ووعدتهن بأن تعاد هذه الدورة مع المدربة أ. فرح الفرج بشكل أكبر وأوسع لتستفيد كل من تفكر بإنشاء مشروعها الصغير.