1000 أسرة في اختتام حملة " أوقف السكر" بالقطيف

جريدة اليوم
جانب من الحملة
جانب من الحملة

شهدت الحملة التوعوية التي اختتمت مؤخرا تزامنا مع اليوم العالمي للسكر وحملة شعار" أوقف السكر" في مجمع سيتي مول القطيف حضور أكثر من 1000 أسرة تنقلوا بين أركان الحملة ومعارضها، وشارك فيها أكثر من عشرين من المختصين والعاملين في مجال داء السكري جميع الفئات الطبية المختلفة.

وقالت منسقة الحملة أخصائية التغذية ريدة الحبيب ان فعاليات الحملة تضمنت الأركان التثقيفية تنوعت بين ركن التوعية بمرض السكر وركن منتدى الحمية للجميع ووزعت المنشورات التثقيفية والبروشورات التوعوية وعرضت بعض الكتب المهتمة بالغذاء والحمية بالإضافة إلى ركن الفحص المجاني لقياس الطول والوزن والضغط والسكري.

 كما صاحب الحملة ركن تثقيف صحي من شركات داعمة ومعرض فني لجماعة لمسة فن التشكيلية لجذب الأطفال وتوجيههم لاختيار الغذاء المفيد لتفادي الإصابة بداء السكري.

وقالت رئيسة مجموعة لمسة فن التشكيلية نداء الحبيب كانت مشاركتنا دعما لنشر التوعية والتثقيف للأطفال من خلال الرسم والتلوين.

 وأضافت الحبيب تم فرش الأرض بلوحة طولها عشرة أمتار للأطفال إضافة إلى تعليق لوحة جدارية بطول خمسة أمتار للكبار كما تم تنظيم مسابقة لأفضل تلوين للأطفال وتقديم هدايا قيمة لعشرة أطفال فائزين لكل يوم.

 وشارك فيه 700 طفل وطفلة في رسم وتلوين لوحة فنية بطول عشرة أمتار افترشت الأرض.
 وشارك في رسم اللوحة كل من الفنانين التشكيليين نداء الحبيب وديانا عصام وصلاح مكي وقصي العوامي.