السيد النمر: من لم يفهم الدين هو من يحارب عاشوراء

شبكة أم الحمام

انتقد سماحة العلامة السيد حسن النمر الموسوي إمام وخطيب جمعة مسجد الحمزة بسيهات المنشورات التي تحمل عبارة "عاشوراء موسم فرح وسرور" بتأكيده على أن "الشيطان يغبط من يحاربون عاشوراء على أساليبهم التي يتفننون" في عدوانيتهم التي من هذا القبيل.

وأكد في هذا السياق، وأمام حشود من المصلين غص بهم المسجد، أكد على أن من لم يفهم الدين كما أراد الله له أن يُفهم, سيكون تعاطيه مع عاشوراء تعاطياً أعوج يؤدي به إلى محاربة عاشوراء, مذكِّراً بأن عاشوراء تأتي في سياق يرتبط مباشرة بجوهر هذا الدين.

وقال عن أصحاب اليافطات المذكورة: الشيطان لم تخطر بباله هذه الطريقة !!! في إيذاء مشاعر رسول الله صلى الله عليه وآله.

وكشف سماحته عن إحصائية رقمية، قام بها بعض الفاعلين والمتابعين، توضح أن عدد المآتم في منطقة الأحساء والقطيف وسيهات قد بلغت 539 مأتماً.

وعن إحياء عاشوراء قال سماحته: عاشوراء ليس من الماضي وهو وحده الذي يستطيع أن يعيننا ويبني في نفوسنا المنهج الذي نأخذ به حقوقنا المسلوبة, مشيراً إلى أن أتباع الحسين هم الذين أرغموا أنوف الصهاينة وأسقطوا عروش الطواغيت في إيران سابقاً.

وأكد أن أتباع الحسين بمسيراتهم العاشورائية هم الذين اضطروا المحتل في العراق إلى تغيير طريقة تفكيره وليس التفخيخ الأهوج الذي قد تغذيه أمريكا بطرق مختلفة.

وأشار سماحته إلى أن التسريبات الأخيرة قد كشفت بعض أشكال هذه التغذية، التي استثنيت منها إسرائيل!!.

كما شدد سماحته على أن الحسين قيمٌ وأن يزيد قيمٌ ونحن نحافظ على قيم الحسين مشتعلةً في مواجهة قيم يزيد لأنها مواجهة بين الدنيا والآخرة التي لا يمكن أن تجتمعا إلا بالمنظور الإسلامي الصحيح.

وقد شدد السيد النمر على أن الحسينيون هم وحدهم الذين يستوعبون أن الحقوق لا تسقط بالتقادم.

وقد شدد على أن الإنسان يكون حسينياً بقدر ما يكون منضبطاً في خلقه