طالبات طب الأسنان بجامعة الملك سعود يتواصلن مع أطفال القطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

نظمت مجموعة من طالبات كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بالرياض وبالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان حملة توعوية بصحة الفم والأسنان للأطفال أمس الأول بعنوان «معجوني وفرشتي معي طول حياتي»، وذلك ضمن مهرجان الزهور والأعراس والتراث الذي يقام في مجمع القطيف «سيتي مول».

وتهدف الحملة الى تثقيف الأطفال بأهمية المحافظة على الأسنان واللثة من خلال شرح نظري وتطبيق عملي لطالبات الجامعة.


وقالت مشرفة اللجنة فاطمة مشيخص ان أهداف الحملة تبرز في ثلاثة محاور هي تنظيف الأسنان يوميا باستخدام الفرشاة والمعجون والخيط السني، وتناول الغذاء الصحي المتوازن, والزيارة الدورية لطبيب الأسنان.

وأضافت ان الحملة استقبلت أكثر من 200 طفل، وتم خلال الفعاليات عرض فيلم كرتوني قصير ولوحات وأركان تعليمية عن صحة الفم والأسنان من ضمنها ركن للتلوين، وتعليم الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، وأشكال الأسنان ووظائفها، والطعام الصحي والطعام المسبب للتسوس، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان، مع توزيع هدايا تذكارية تتضمن فرشاة، ومعجون أسنان، وألوان خشبية، وقرص مدمج يحتوي على العرض الكرتوني، وكتيبات تعليمية.

 يذكر أن الحملة نظمتها 5 طالبات في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بالرياض وهن: فاطمة مشيخص، سكينة السادة، فضيلة الحبيب، مروة الشبيب، وعد العبدالمحسن.

أسناني وفرشاتي