المارثون الخطابي السنوي الأول

شبكة أم الحمام جاسم العسيف - القطيف
المارثون الخطابي السنوي الأول
المارثون الخطابي السنوي الأول

 

 

شهد المارثون الخطابي السنوي الأول لأندية التوسماسترز بمحافظة القطيف الذي أقيم يوم الخميس مشاركة 22 خطيبا متميزا أبهروا الجمهور الحاضر .

ونظم المارثون ناديا دانة الخليج وواحة القطيف،وتضمن البرنامج حفل تدشين نادي واحة القطيف كما تخلل البرنامج ورشة عمل قدمها المدرب محمد العيسى بعنوان ( الخطب الفكاهية أسرار وأفكار).

وقال رئيس النادي صادق الجشي :

الهدف من إقامة هذا المارثون هو التعريف بأندية التوسماسترز في المحافظة وإبرازها والسعي لأجل إنشاء أندية جديدة في منطقتنا ، وأضاف : إننا بحاجة لتنمية مهارات التواصل والقيادة وهذا ما يتم في هذه الأندية ولذلك نحن ندعو الجميع للمشاركة فيها .

وقال توفيق القرقوش مدير مركز أساس للتدريب :

أنني لأول مرة أحضر وأتعرف على التوسماسترز وقد أستمتعت بكل المتحدثين ولاحظت كيف أنهم طوروا من مهاراتهم.

وقال رئيس القطاع 79 لأندية التوسماسترز خالد ملتقيتو:

للقطيف زخم ثقافي وحضاري كبير فهي قاعدة الثقافة والحضارة للمنطقة الشرقية بل لا أبالغ إن قلت للخليج ككل والتاريخ يشهد لها بذلك ، ولهذا الزخم الثقافي هي بحاجة لأكثر من ناديين للتوسماسترز فأشد على أيدي أبناء المنطقة للمضي قدما في تأسيس أندية جديدة .

وقال وجدي المبارك : البرنامج رائع في استقطاب هذه الشريحة الشبابية فقد زاد سروري بذلك واتمنى ان اعطي تجربتي المتواضعة في الاعلام والخطابة لما فيه خدمة هؤلاء الشباب .

وقال حسن الشاخوري : لقد شاركت في تنظيم هذا المارثون الخطابي مع كشافة الإمام المنتظر (عج) لما لمسته من فائدة تعود على المجتمع من مثل هذه البرامج ونتمنى أن تستمر هذه الأنشطة الثقافية وعلى أستعداد تام للمساعدة فيها .

آما زميله مرتضى الحداد من كشافة الامام علي  قال نتمنى في العام القادم يكون اعداد المشاركين أكبر لنسعد بخدمتهم .