363 متبرعاً ومتبرعة بالدم في ختام حملة «نعم الجود الرابعة»

اختتمت حملة التبرع بالدم الرابعة التي نظمتها لجنة الأنوار الثقافية بأم الحمام في محافظة القطيف، بالتعاون مع بنك الدم في مستشفى القطيف المركزي وجمعية أم الحمام الخيرية تحت شعار « نعم الجود الرابعة» ،أعمالها أمس.

واستمرت الحملة لمدة 16 ساعة على مدى أربعة أيام بإجمالي 363 متبرعا ومتبرعة. وأوضح مسؤول الحملة حبيب المعلم أن الحملة أثمرت في ليلتها الأولى التي خصصت للرجال عن قبول 264 متبرعا من أصل 292 متقدما للتبرع.

وأضاف شارك في الحملة ما يفوق الخمسين من كوادر مستشفى القطيف المركزي ولجنة الأنوار وكوادر متطوعة من شباب البلدة وكوادر مثلت الأركان والفعاليات المصاحبة للحملة. وقال المعلم إن الليلتين التاليتين تم تخصيصهما للنساء وكانت في مقر قاعة الهدى التابعة لجمعية أم الحمام وتم الاستفادة من الأركان الموجودة كفحص الضغط والوزن والسكر، ووصل عدد المتبرعات في اليوم الأول 47 متبرعة واليوم الثاني 52 لتنتهي الحملة النسائية بإجمالي 99 متبرعة من أصل 149 متقدمة للتبرع.

وأضاف المعلم أن الحملة شارك بها أربعون سيدة وضيفة، وكانت الأكثرية لطاقم المستشفى وكوادر لجنة الأنوار النسائية وضيفات الأركان الموجودة من مجموعة حياة إنسان ونادي عشاق الصحة، بوجود ممثلة عن الجمعية السعودية للسرطان.