الرياض: الحقوقية السيف تحوز على شهادة مدرب معتمد لأفلاطون

شبكة أم الحمام زهراء ال غزوي - القطيف

حازت المديرة التنفيذية لمركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية بمحافظة القطيف غادة السيف على شهادة مدرب معتمد لبرنامج أفلاطون في الدورة التدريبية المقامة بالرياض من 2 - 6 مارس بعنوان «التربية الاجتماعية والمالية للأطفال واليافعين».

وتكونت أول دفعة من 12 متدربة من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وكانت السيف المتدربة الوحيدة من المنطقة الشرقية.

وتتمثل رؤية منظمة أفلاطون في إعداد أطفال يملكون مهارات وقدرات اجتماعية أو مالية، ويعتمدون على أنفسهم ويمتلكون حس المسؤولية الاجتماعية ليكونوا القاعدة الأساسية لمجتمع عالمي أكثر انفتاحًا وتكّيفًا مع المتغيرات متميزا بالعدالة والأنصاف.

وذكرت المهتمة بحقوق الطفل السيف «أن برنامج أفلاطون يركز على خمس عناصر أساسية وهي: فهم الذات والاستكشاف، الحقوق والمسؤوليات، الادخار والإنفاق، التخطيط ووضع الميزانية، مشاريع الأطفال «الاجتماعية والمالية».

وأكملت حديثها بأن كل طفل مشارك في برنامج أفلاطون يصبح هو نفسه «أفلاطون»، فيمتلك قدرات تجعله قادراً على إحداث تغير في محيطه المباشر «أسرته ومجتمعه» ومن ثم على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن المركز يسعى للتميز ولهذا فأنه سباقا لمواكبة أحدث طرق التدريب والتطوير في العالم من خلال حضور المؤتمرات المتخصصة والتعاون مع المراكز الرائدة في مجال التعليم، وكان آخر تعاون له مع مركز تقويم وتعليم الطفل بالكويت في دورة التعرف على صعوبات التعلم